×
×

تقرير: الشركات في الشرق الأوسط أكثر حرصا وإقبالا على نشر حلول أمن الإنترنت

أعلنت اليوم “أومنيكس إنترناشيونال” Omnix International عن إطلاق وحدة متخصصة في حلول أمن الشبكات والمعلومات، لمواكبة طلب شركات منطقة الشرق الأوسط المتزايد على حلول أمن الشبكات والمعلومات.

وكان تقرير “سيسكو للأمن الإلكتروني لعام 2014” قد أظهر أن الشركات حول العالم تواجه اليوم مستويات قياسية مقلقة من الهجمات الإلكترونية حيث ارتفعت التحذيرات الأمنية العالمية بشأن مثل تلك التهديدات بنسبة 14 بالمئة من عام 2012 إلى عام 2013.

وعالميا أيضا، يتوقع خبراء المؤسسة البحثية “ماركتس أند ماركتس” أن ترتفع قيمة سوق حلول أمن الإنترنت لتبلغ 120.1 مليار دولار أمريكي بحلول العام 2017، بمعدل نمو سنوي مركب 11.3 بالمئة خلال الفترة بين عامي 2017-2012.

ومع توجه أعداد متزايدة من الشركات العاملة ببلدان الشرق الأوسط وأفريقيا نحو الانتقال بالبنية التحتية المعلوماتية نحو شبكة الإنترنت من أجل تقليص النفقات ودعم الأجهزة الذكية، من المتوقع أن يرفع الإنفاق على البنية التحتية المعلوماتية ببلدان المنطقة ليبلغ 3.47 مليار دولار أمريكي بحلول العام 2014، بزيادة قدرها 4.1 بالمئة مقارنة بالسنة السابقة وذلك حسب تقديرات خبراء “جارتنر”.

وفي هذا السياق، قال اَصف سليمان، مدير عام قسم الحلول الشبكية المؤسسية ENS  في “أومنيكس إنترناشيونال” التي أطلقت قسم أمن الشبكات والمعلومات: “تشهد منطقة الشرق الأوسط زيادة واسعة في الطلب على خدمات التقنية المعلوماتية، الشبكية والنقالة، الأمر الذي زاد المخاطر المنطوية على نحو لافت وجعل الشركات والمؤسسات أكثر حرصا على حلول أمن الإنترنت الاستباقية”.

وستستفيد وحدة أمن الشبكات والمعلومات في “أومنيكس إنترناشيونال” من خبرة الشركة التقنية الواسعة في تنفيذ حلول البنية التحتية المعلوماتية المتكاملة، وستوفر الوحدة حلول أمن الشبكات وحلول وخدمات أمن المعلومات لقطاعات الأعمال المختلفة، مثل الهيئات الحكومية ومؤسسات الصحة والتعليم والضيافة والخدمات المالية والمصرفية وشركات المقاولات وغيرها.

ويتابع سليمان قائلا: “من أجل توفير الحلول المُثلى لكافة عملائنا، سيُنفذ كل مشروع حسب المعايير الاحترافية العالمية بدءا من الخدمة الاستشارية وتصميم الحلول وبناء النظم ونشر الحلول وإدارة المشاريع ووصولا إلى توثيق النظم والتدريب والصيانة”.

وستوفر وحدة أمن الشبكات والمعلومات ضمن “أومنيكس إنترناشيونال” الحلول الاستراتيجية والتكتيكية والتشغيلية إضافة إلى إدارة الحلول في مجالات أمن المعلومات وأمن الشبكات وأمن قواعد البيانات والتطبيقات وفحوص التحقق من سلامة الشبكة بالاعتماد على أحدث حلول شركات عالمية مثل “فورتينت” و”سي أيه تكنولوجيز” و”آي بي إم” و”سيسكو” و”سيتركس” و”سيمانتك” و”فورسكاوت” و”إمبيرفا” و”فاي آي” و”جونيبر” و”بالو ألتو نتوركس” و”آربر نتوركس” و”فلوك نتوركس” و”في إس إس مونيتورنج”.

من جانبها، قالت مايا زخور، مديرة حسابات العملاء– الشرق الأوسط لدى “فورتينت”: “يصمم وينفذ استشاريو حلول أمن المعلومات في فورتينت الحلول المتكاملة آخذين في حسبانهم التهيئة المختلفة للبنية التحتية لدى كل عميل على حدة. وحلولنا موثوقة ومرنة ومتكاملة ومبنية على أفضل الممارسات”.

ومن جانبه، قال نيتين مارو، نائب الرئيس الأول ومدير عام “سي أيه تكنولوجيز”: “بات بمقدور  أومنيكس إنترناشيونال الآن أن تتيح لعملائها حلول مصممة لهم خصيصا كفيلة بتحقيق تطلعاتهم وتلبية كافة حتياجاتهم، وذلك من خلال دمج خبرتها الهندسية وخدماتها الاحترافية مع حلول برمجيات الأمن من سي أيه تكنولوجيز.

وفي السياق ذاته، قال إبراهيم النجار، مدير أول، حوكمة التقنية المعلوماتية ونشر الحلول في موانئ دبي العالمية – الإمارات: “موانئ دبي العالمية من أكبر شركات تشغيل الموانئ في العالم، وميناء جبل علي هو أهم موانئنا وأحد أهم عشرة موانئ في العالم، وبطبيعة الحال نحن بحاجة إلى حلول أمن معلومات لحماية البنية التحتية المتقدمة لدينا وعلى النحو الذي يلبي احتياجات وتوقعات موظفينا وعملائنا معا”.

وتابع النجار قائلا: “بدءا من مراحل المفهوم والتخطيط والتصميم والتنفيذ ووصولا إلى مرحلة التشغيل الكامل، وفرت لنا أومنيكس طاقما من الاستشاريين والمهندسين المؤهلين تأهيلا عاليا لبناء بنية تحتية آمنة للمعلومات والاتصالات في أحد أهم مرافقنا على الإطلاق”.

  • 157480
  • آخر الأخبار العالمية
  • latest-it-news
Dubai, UAE