×
×

دائرة حكومة دبي الذكية تطلق تطبيق “الموظف الذكي”

أطلقت دائرة حكومة دبي الذكية تطبيق “الموظف الذكي” للهواتف الذكية والحواسيب اللوحية، وهو التطبيق الذي صمم خصيصا لموظفي حكومة دبي ونفّذته “إدارة نظم تخطيط الموارد الحكومية” في الدائرة.

وقالت الدائرة إن إطلاق التطبيق يأتي في إطار تنفيذ مبادرة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي بالتحول إلى الحكومة الذكية والمدينة الذكية، واستجابة لتوجيهات الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي لدبي بالإسراع للوصول إلى المدينة الذكية من خلال الارتقاء بمنظومة العمل الحكومي توافقا مع مبادرة “حكومة دبي نحو 2021”.

ويأتي هذا الإطلاق الذي جرى في مقر دائرة حكومة دبي الذكية من خلال العرض التقديمي الذي قدمه فريق عمل قسم نظم الموارد البشرية في حكومة دبي الذكية، وبحضور ممثلي أقسام الموارد البشرية في جهات حكومة دبي المنضمة إليه، ليعبّر عن رؤية الدائرة في أن تكون الحكومة الذكية الأولى في العالم، وتحقيقا  لاستراتيجيتها المكونة من 4 محاور رئيسة، خصوصا في جانبها المتعلّق بزيادة وفورات الكلفة والوقت على الحكومة، من خلال استثمار مزايا الأجهزة الذكية لوضع التطبيق الجديد “الموظف الذكي” في متناول موظفي تلك الجهات.

وأوضح فريق العمل أن التطبيق بصورته الحالية متاح للاستخدام من قبل إدارات الموارد البشرية في الجهات الحكومية على أجهزة “أندرويد” وسيتم قريبا إطلاقه لمستخدمي هواتف “آيفون”، وتطلب تنفيذ المشروع التكامل مع سبعة أنظمة أخرى من أنظمة تخطيط الموارد الحكومية، ما أتاح إضافة 10 خصائص جديدة غير متوفرة في الخدمة الذاتية للموظف، ويتمتع التطبيق بواجهتين متوافقتين بالعربية والإنجليزية.

كما أوضح أن إطلاق التطبيق في مرحلته الثانية سيكون متوافقا مع بداية معرض “جيتكس” لهذا العام بتاريخ 12 تشرين الأول/أكتوبر المقبل لجميع موظفي حكومة دبي على أجهزة “آبل” و “أندرويد”.

ويوفر التطبيق بنسختيه العربية والإنجليزية للموظفين قائمة بالخدمات الذاتية المخصصة؛ مثل: تقديم إجازة وإشعار العودة منها، والاستفسار عن: أرصدة الإجازات، وطلبات الإجازات، وسجلات الحضور والأذون، والرواتب (الحصول على المعلومات ذات الصلة بالراتب، بما في ذلك كشوف الرواتب، ومراجعة التسلسل الهرمي لفريق العمل، أو البحث عن موظف والاتصال به.

كما يوفر التطبيق للمسؤولين إمكان اعتماد طلبات الشراء والإجازات من أي مكان يتواجدون فيه وعلى مدار الساعة، إضافة إلى عرض الإشعارات للمديرين لاتخاذ الإجراء المناسب.

وبعد أن عرض الفريق للوظائف التي يمكن تنفيذها بالتطبيق، أشار إلى أن هناك خصائص أخرى ستجري إضافتها له قريبا.

كما سيتم الاستفادة من الملاحظات والاقتراحات التي سيرسلها مسؤولي أقسام الموارد البشرية في الجهات الحكومية في تطوير التطبيق لاحقا، ويأتي ذلك في إطار مفهوم الحكومة المتكاملة والاستفادة من الشركاء. وسيجري توفير التطبيق قريبا على متاجر تطبيقات نظامي “ويندوز” و “بلاك بيري”.

  • 157434
  • برامج وتطبيقات
  • software-and-programs-news
Dubai, UAE