×
×

آبل تعتزم الكشف عن أجهزة “آيماك” بشاشة “ريتينا” الشهر القادم

تعتزم شركة آبل الكشف عن حاسب جديد من فئة “آيماك” iMac الشهر القادم بشاشة قياس 27 بوصة من نوع “ريتينا” بدقّة عرض 5120×2880 بيكسل، وذلك وفقًا لتقرير جديد.

وذكر التقرير بأنه يُتوقع أن يتم الكشف عن هذا الحاسب الجديد من نوع “الكل في واحد” خلال الشهر القادم؛ أكتوبر، فيما قال مصدر مطّلع على خطط شركة آبل، بأن الشركة تخطط بالفعل لإطلاق “آيماك” جديد أثناء الحدث القادم، وسيكون النموذج ذو قياس 27 بوصة هو الوحيد بشاشة “ريتينا”.

وبحسب المصادر، فإن الجيل الجديد من “آيماك” سيستمر باستخدام معالجات Haswell من إنتل، فيما لن يتم استخدام الجيل القادم من معالجات الشركة Broadwell، التي لن تكون جاهزة حتى منتصف العام القادم، كما يُتوقّع أن تستخدم آبل معالج رسومات من AMD في جهاز “آيماك” الجديد.

يُذكر أن تقارير سابقة تحدّثت عن عزم شركة آبل الكشف عن حاسب “آيماك” جديد بدقّة عرض 5K، وهي نفس الدقّة التي تحدّث عنها التقرير الجديد، فيما يتوقع أن تستمر دقّة العرض 1920×1080 بيكسل مع نموذج 21.5 بوصة من حواسب “آيماك” الجديدة.

وبدأت الشائعات عن حواسيب “آيماك” بشاشات “ريتينا” بالانتشار قبل سنوات، ولكن إلى الآن لم تجلب آبل هذه الشاشات إلا لسلسلة الحواسيب المحمولة “ماك بوك برو”.

  • 157498
  • عالم الكمبيوتر
  • computer-pc-news
Dubai, UAE