×
×

“سيمنز” تستدعي 9 آلاف وحدة من أجهزة كشف الدخان بعد اكتشاف خلل

استدعت شركة “سيمنز بيلدينج تكنولوجيز” Siemens Building Technologies حوالي 9,000 وحدة من أجهزة كشف الدخان، وذلك بسبب مشكلة قد تؤدي إلى فشلها في إصدار صوت إنذار، وفق ما قالت لجنة سلامة المنتجات الاستهلاكية الأمريكية الخميس.

وقالت اللجنة إن شركة “سيمنز” استدعت أربعة طرازات من منتجات كشف الدخان التابعة لها، وهي “دسيجو” Desigo، و “فاراداي” Faraday، و “إتش-سيريس” H-Series، و “سيربيروس” Cerberus والتي تستخدم القاعدة الصوتية “إس بي جي أيه-34” SBGA-34.

وأضافت اللجنة أن أجهزة الكشف تستخدم في ما مجموعه تسعة من أنظمة الإنذار “سيمنز”، و “دسيجو”، و “سيربيروس”، و “فاراداي”، والتي صنعت في الصين.

وقال لجنة سلامة المنتجات الاستهلاكية إنه قد تم بيع هذه المنتجات المتأثرة خلال المدة بين شهري شباط/فبراير 2013 وحزيران/يونيو 2014 بحوالي 120 دولارًا، هذا ولا أنباء عن وقوع أي إصابات جراء هذه المشكلة.

وفي سياق مشابه، دعت شركة أتمتة المنازل “نست” Nest التي استحوذت عليها شركة “جوجل” مقابل 3.2 مليار دولار، في شهر نيسان/أبريل الماضي إلى وقف جميع مبيعات أجهزة إنذار الحريق بعد أن اكتشفت وجود خلل قد يتسبب للمستخدمين بإيقاف تشغيلها عن غير قصد.

  • 156715
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE