×
×

لماذا يحذر الخبراء من التسرع في التحديث إلى نظام iOS 8

أحمد عبدالقادر، البوابة العربية للأخبار التقنية

كثر الحديث في اليومين الماضيين على نظام التشغيل iOS 8 الذي أعلنت شركة آبل عن توفر التحديث الخاص به يوم أمس الأربعاء.

وأجمعت آراء معظم من أعرفهم من المختصين والخبراء في هذا المجال على ضرورة عدم التسرع في التحديث إلى النظام الجديد وقدموا العديد من الأسباب التي سآتي على ذكر أبرزها.

وفي الوقت الذي يحمل فيه النظام الجديد حفنة من المزايا إلى أن ثمة نقاط عليك الانتباه إليها قبل التحديث إلى النظام الجديد والذي يقدم مجموعة كبيرة من الميزات، وخاصة بالنسبة لتطبيقات الرسائل والصور، كما يقدم تطبيق الصحة الجديد Health وميزة التنبؤ بالكلمات أثناء الكتابة إضافةً إلى دعم لوحات المفاتيح الخارجية وميزة مركز التخزين السحابي iCloud Drive. كما تُعد ميزة “الاستمرارية” للرد على المكالمات الهاتفية والرسائل من جهاز الكمبيوتر من أبرز ميزات التحديث الجديد.

مشاكل التطبيقات مع النظام الجديد 

من المفترض أن الأغلبية الساحقة من مطوري تطبيقات آيفون وآيباد عملوا على النظام الجديد وتعرفوا عليه بشكل جيد بما يضمن عمل تطبيقاتهم بشكل جديد، إلا أن بعض التطبيقات ستتعرض للعديد من المشكلات بما في ذلك التوافقية مع النظام الجديد.

التحديث إلى النظام الجديد سيلغي عملية الجيلبريك الخاصك بك

ولعلك ستنتظر لوقت لا بأس به حتى يتوفر جيلبريك جديد لنظام iOS 8

الإصدار الرسمي الأول لا يتصف عادة بكمال التجربة

كما هي العادة، فإن الإصدار الرسمي الأول من أي نظام تشغيل سيحتوي على عدد من المشكلات والأعطال والتي ربما تفسد تجربتك بشكل كامل.

التحديث الجديد يزيل الجيلبريك من جهاز نهائيا

إذا كنت تستخدم هاتف مقدم لك من شركتك فربما لا يعمل مع التحديث الجديد، وذلك ببساطة لأن قسم الدعم التقني في شركتك ربما لا يكون جاهزا لذلك لاسيما مع الخدمات الخاصة بالشركات.

الأجهزة القديمة ربما تصبح بطيئة لدرجة لا تحتمل

فبالرغم من أن التحديث يناسب أجهزة  “آيفون 4 إس”، “آيفون 5″، “آيفون 5 سي”، “آيفون 5 إس”، الجيل الخامس من “آيبود تتش” ، “آيباد 2″، الجيلين الثالث والرابع من “آيباد”، “آيباد أير”، “آيباد ميني”، “آيباد ميني” بشاشة ريتينا، إلى أنه على الأرجح سيكون بطيء جدا مع الهواتف القديمة.

العودة إلى النسخة القديمة بعد التحديث ربما يكون في غاية الصعوبة إن لم يكن مستحيلا

كما هو معروف فإن عملية الرجوع إلى نسخة أقدم من نظام التشغيل مع أجهزة آبل هو أمر معقد للغاية وفي بعض الأحيان غير متاح بالأصل.

وهكذا فإنه ينصح بالانتظار قليلاً  قبل التحديث إلى نظام iOS 8 لاسيما وإن كان هاتفك للشركة أو قديما.

  • 156627
  • مقالات متخصصة
  • technology-opinion
Dubai, UAE