×
×

“جوجل” تقرر تعليق مشروع هواتف “أندرويد سيلفر”

أفاد تقرير جديد أن شركة “جوجل” قررت تعليق خططها المتعلقة بمشروع سلسلة الهواتف الذكية التي تحمل اسم “أندرويد سيلفر” Android Sliver، والتي تناولتها الأنباء خلال المدة الماضية.

ونقل موقع “ذي إنفورميشن” The Information عن مصادر مطلعة أن السبب وراء هذا القرار يعود إلى صعوبات في إبرام اتفاقات مع الشركات المصنعة للهواتف الذكية، وكذلك صعوبات مع شركات الاتصالات، إلى جانب شكوك داخلية حول مدى فرص نجاح هذا المشروع.

ووفقًا للتسريبات السابقة والمتعلقة بمشروع “أندرويد سيلفر”، فهو عبارة عن سلسلة جديدة من الهواتف الذكية على غرار سلسلة “نيكسوس” Nexus تنتجها “جوجل” بالتعاون مع شركات، مثل “سامسونج” و “إل جي” و “إتش تي سي” و “موتورولا”.

ولكنها تمتاز عن سلسلة “نيكسوس” بأنها ستقدم مواصفات أقوى وبنسخة نظام التشغيل “أندرويد” الخام التي تحصل على التحديث من “جوجل” مباشرة، كما سيجري التسويق لها بطريقة مختلفة، وذلك بقوة تسويق الهواتف مرتفعة المواصفات التي تسوق لها شركات، “سامسونج” و “إل جي” و “إتش تي سي”.

ووفقًا لتقرير موقع “ذي إنفورميشن”، فقد قررت “جوجل” تركيز جهدها على مشروع الهواتف الذكية رخيصة التكلفة، “أندرويد ون” Android One والتي كانت قد طرحت أولى هواتفه قبل أيام بسعر يترواح بين 105 إلى 115 دولارًا في الهند.

  • 156511
  • هواتف محمولة
  • mobile-phones-news
Dubai, UAE