×
×

“سيجيت” تكشف عن سلسلة جديدة من حلول التخزين الحاسوبية السحابية والمؤسسية

أعلنت شركة “سيجيت” Seagate المتخصصة في قطاع حلول التخزين، عن إطلاقها مجموعة جديدة من حلول التخزين تلبيةً للاحتياجات المرتبطة بالنمو الهائل في حجم البيانات المستهلكة والمتولدة لدى الشركات.

ومن بين المنتجات التي تم كشف النقاب عنها مجموعة جديدة من حلول ونظم التخزين السحابية سي إس إس CSS، التي توفر أفضل الخدمات والبنى السحابية من حيث قابلية التوسعة، والأمان، والفعّالية على مستوى العالم.

ولفتت الشركة إلى تقديرات مؤسسة آي دي سي IDC لأبحاث السوق التي تشير إلى أن إجمالي حجم كلٍّ من البيانات المتولدة والمستهلكة والتي تتم إعادة نسخها وتكرارها في الولايات المتحدة وحدها سيصل بحلول عام 2020 إلى 44 زيتابايت، في حين أن حجم هذه البيانات حاليًا لا يتجاوز 4,4 زيتابايت.

وينجم هذا التراكم الهائل في كمّ البيانات عن الاستخدامات المختلفة في مجالات الخدمات السحابية، وتطبيقات الأجهزة المتنقلة، والحوسبة مفتوحة المصدر، وشبكات التواصل الاجتماعي.

وكشفت “سيجيت” عن الجيل الثامن من محفظتها من الأقراص الصلبة الموجهة للمؤسسات، إلى جانب توسيعها بطاقات الذاكرة من نوع PCle Flash Accelerator. وذلك سعيًا منها لتعزيز مكانتها في مجال توفير محركات الأقراص الصلبة، ومحركات الأقراص بالحالة المصمتة الهجينة SSHD، ومحركات الأقراص ذات الحالة الصلبة SSDs، وحلول أجهزة التخزين الخارجية، وخدمات استعادة البيانات، والخدمات السحابية، والنظم السحابية المتكاملة.

وقالت الشركة إن حل ClusterStor 9000 المتوفر حاليًا في السوق يعتبر من الحلول المتكاملة  التي تدعم نظم الحوسبة العنقودية مفتوحة المصدر Lustre، كما يتميز بالمرونة وقابلية التطوير والتوسعة. وقد تم تصميم هذا الحل خصيصًا ليناسب بيئات الحوسبة عالية الأداء والبيانات الضخمة، حيث يسعى العملاء إلى وضع الخطط ونشر الحلول الموثوقة التي تضمن الحفاظ على أقصى قدر من الأداء الأمثل للتطبيقات.

وتتميز أجهزة وبرامج النسخ الاحتياطي واستعادة البيانات EVault الجديدة من “سيجيت” والموجهة للمؤسسات بقدرتها حاليًا على استيعاب ما يصل إلى 100 تيرابايت من السعات القابلة للاستخدام.

وتعزيزًا لمحفظتها الواسعة والمتنوعة من محركات الأقراص الصلبة الموجهة للمؤسسات HDD، كشفت “سيجيت” النقاب عن محفظتها الجديدة من الجيل الثامن من هذه الأقراص التي تضم أنواعًا متنوعة ابتداءً من محركات الأقراص الصلبة ذات الأداء العالي وسعات التخزين المُحسّنة بسرعة 15 ألف دورة بالدقيقة و 10 آلاف دورة بالدقيقة، ووصولًا إلى محركات الأقراص الصلبة ذات السعات المُحسّنة والتي تتوفر في فترة وجيزة، وجميعها ذات عامل تكوين صغير بحجم 2,5 بوصة.

وشملت قائمة محركات الأقراص الصلبة الجديدة التي تم إطلاقها اليوم أوّل محرك أقراص صلبة مقاس 2,5 بوصة وسعة 2 تيرابايت ضمن فئة محركات الأقراص الصلبة الموجهة للمؤسسات والتي تتوفر في فترة قصيرة على مستوى العالم، ومحرك الأقراص الصلبة Seagate Enterprise Performance بسرعة 15 ألف دورة بالدقيقة والذي يتميز بأداء معزز وبضعف السعة التخزينية مقارنة بالجيل السابق، بالإضافة إلى محرك الأقراص الصلبة Seagate Enterprise Performance بسرعة 10 آلاف دورة بالدقيقة الذي يوفر الأداء والسعة اللازمة لضمان تحقيق أقصى درجات الكفاءة والفعالية في تخزين البيانات الحساسة والبالغة الأهمية.

وتشتمل جميع محركات الأقراص ذات المهام الحرجة على تقنية TurboBoost المُحسّنة ذات التخزين المؤقت من “سيجيت” والتي باتت تمثل معيارًا لأسرع محركات الأقراص على مستوى العالم. كما تضم جميع سلاسل محركات الأقراص الصلبة الموجهة للمؤسسات حاليًا أحدث جيل من تقنية وسائط التخزين المرتبطة تسلسليًا SAS التي تتميز بقابلية التوسعة وتوفر أداء بسرعة 12 جيجابت/ثانية من وإلى المضيف الحاسوبي.

وتتميز جميع الأقراص الصلبة الجديدة أيضًا بقدرات وتقنيات تخزين مُحسّنة تشمل تقنية الترميز التشفير الذاتي من “سيجيت”، وخيار المسح الآمن الفوري للاستغناء عن محرك الأقراص بسهولة، وتقنية PowerChoice لتوفير استهلاك الطاقة عند الحاجة، بالإضافة إلى تقنية RAID Rebuild لضمان السرعة والفعالية في استرداد البيانات لغالبية تكوينات وخوادم مصفوفة RAID. وقد تم تزويد محركات الأقراص الصلبة الجديدة بهذه المميزات والتقنيات بهدف تحسين إمكانيات وقدرات أقسام تكنولوجيا المعلومات في المؤسسات إلى المستوى الذي يتيح لمدرائها نشر نظم التخزين الفعالة والمحافظة عليها حتى في أكثر بيئات العمل تحديًا وصعوبة.

ويعتبر هذا الجيل الجديد من الأقراص الصلبة الموجهة للمؤسسات الخيار الأمثل لكلٍّ من مدراء تكنولوجيا المعلومات ومبتكري الحلول السحابية الحاسوبية على حد سواء، حيث تم تصميمه لتلبية الطلب اللامتناهي على محركات الأقراص ذات الموثوقية العالية، والأداء فائق السرعة، والسعات فائقة الحجم، التي تمكنهم بدورها من مواكبة النمو الهائل والمستمر في حجم البيانات الذي نشهده حاليًا. وعبر تقنية TurboBoost الجديدة المُحسّنة وذات التخزين المؤقت من “سيجيت”، أصبح باستطاعة مبتكري النُّظم اليوم تزويد عملائهم بأنظمة تخزين أكثر إنتاجية ومرونة واستجابة لمتطلباتهم.

وتوفر بطاقة Nytro XP6302 الجديدة سعة عالية من نوع PCle، إلى جانب مجموعة من الخصائص التي تتيح لها المنافسة بقوة على مستوى الأداء، وذلك ببنية ذات ارتفاع يعادل نصف ارتفاع البطاقات ضمن فئتها.

وتم تصميم Nytro XP6302 للوصول إلى كثافة التخزين الأمثل وزيادة سرعة الأداء بهدف مواكبة أعباء الأعمال المرتفعة لعمق قائمة الانتظار. وتعتبر بطاقة Nytro XP6302 بمثابة التوسعة الثانية لبطاقة Nytro XP6209، حيث تتيح مضاعفة السعة التخزينية السابقة عبر إضافة سعة جديدة تصل إلى 1,86 تيرابايت، والتي من شأنها تلبية طلب العملاء على زيادة كثافة السعة التخزينية في التصاميم ذات المستوى المنخفض وشديدة التقارب.

  • 156220
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE