×
×

آبل تحدد موعد إطلاق تحديث iOS 8 لمستخدمي أجهزتها الذكية القديمة

أعلنت شركة آبل عن موعد إطلاق التحديث الجديد لنظام تشغيل أجهزتها الذكية، iOS 8، للمستخدمين، وذلك على هامش مؤتمرها الخاص بالكشف عن هاتفي الشركة الجديدين سواء “آيفون 6” أو “آيفون 6 بلس”.

وقالت آبل أنها ستطلق التحديث iOS 8 لمجموعة من أجهزتها الذكية، سواء هواتف آيفون أو حواسب آيباد أو أجهزة آيبود تاتش، المتوافرة حاليا مع المستخدمين خلال يوم السابع عشر من سبتمبر الجاري.

ويحمل التحديث الجديد من نظام تشغيل أجهزة آبل الذكية عديد من التحسينات على مستوى الأداء، والحصول على التنبيهات، ومشاركة وتخزين الصور والفيديو، إضافة إلى أدوات جديدة تسمح للمستخدم بإدارة أجهزة الصحة وإدارة المنزل بكل سهولة من خلال هذه الأدوات التي توفر الأمان والسهولة

وتعد ميزة iCloud Photo Library التي تسمح بمزامنة ألبوم الصور والفيديو على جميع الأجهزة في نفس الوقت، من أبرز المزايا الجديد بالتحديث، والتي تتمتع أيضاً بإمكانية مشاركة الملاحظات الصوتية، ومقاطع الفيديو والصور من خلال الرسائل بكل سهولة.

وضمّ الإصدار الجديد من النظام كذلك ميزة تنبأ بالكلمات للكتابة السريعة، تدعى QuickType keyboard، والتي تُعطي اقتراحات للمستخدم أثناء كتابته أو ردّه على أي رسالة واردة، كما ضم تطبيق جديد كٌلياً لمتابعة الحالة الصحية للمستخدمين مستعيناً بحساسات المؤشرات الحيوية التي تستخدمها آبل بأجهزتها، وضم تحسينات لتطبيقات قديمة مثل تطبيق الرسائل.

يذكر أن التحديث سوف يتوافر لمجموعة هواتف “آيفون 4 إس”، و”آيفون 5″ و”آيفون 5 سي” و”آيفون 5 إس”، إضافة إلى حواسب “آيباد 2″ و”آيباد ذو شاشة ريتنا” و”آيباد آير” و”آيباد ميني” بإصداريه، وذلك إلى جانب جهاز “آيبود تاتش الجيل الخامس”.

  • 155699
  • أجهزة متنوعة
  • various-gadgets
Dubai, UAE