×
×

جوجل تكشف عن جهاز محمول على الظهر لإنشاء خرائط داخلية دقيقة

استعرضت شركة جوجل أحدث أجهزتها المحمولة على الظهر القادرة على إنشاء الخرائط الداخلية، indoor Maps، في خدمة الخرائط خاصتها المعروفة باسم Google Maps.

وأوضحت جوجل أن جهاز Cartographer يمكن موظفي الشركة من إنشاء الخرائط الداخلية بسهولة، وهي الخرائط التي ترسم بوضوح الأماكن مثل الفنادق والمتاحف من الداخل.

وأضافت الشركة أن من سيرتدي جهاز رسم الخرائط الداخلية المحمول على الظهر الجديد سيزود بحاسب لوحي لإضافة بعض المعلومات بشكل يدوي مثل أرقام الغرف في الفنادق أو أسماء قاعات العرض في المتاحف.

ويستخدم جهاز Cartographer نظام “تحديد الأماكن ورسم الخرائط الفوري” المعروف اختصارا باسم SLAM، حيث أكدت جوجل أن هذا النظام يساعد الجهاز على توليد خرائط فورية ودقيقة للمباني من الداخل أثناء سير مرتدى الجهاز بها.

ويضم الجهاز ماسحات ليزر متعددة الصدى، ووحدات قياس تعمل بالقصور الذاتي، وهي نفس الوحدات المكونة لأنظمة الملاحة بالقصور الذاتي المستخدمة في الطائرات والمركبات الفضائية.

يذكر أن طريقة استخدام وعمل جهاز Cartographer الجديد مع جهاز Trekker الذي صممته جوجل لخدمة “ستريت فيو”، حيث ساعد هذا الجهاز، المحمول على الظهر أيضاً، على تصوير أماكن يصعب الوصول إليها إلا عبر السير على الأقدام.

جهاز جوجل المحمول على الظهر لرسم الخرائط الداخلية
جهاز جوجل المحمول على الظهر لرسم الخرائط الداخلية
  • 155301
  • أجهزة متنوعة
  • various-gadgets
Dubai, UAE