×
×

5 نصائح لتجنّب التطبيقات المُزيّفة والخبيثة في متجر ويندوز فون

يُمكن لمستخدمي نظام ويندوز فون تفادي هذا النوع من التطبيقات من خلال الاهتمام ببعض التفاصيل.

تنتشر في متاجر التطبيقات الكثير من التطبيقات الخبيثة والمُزيّفة والتي تهدف إلى سرقة بيانات المستخدم والربح مادياً من خلال نشر إعلانات أو إجبار المستخدم على دفع مبالغ ماديّة. ويُمكن لمستخدمي نظام ويندوز فون تفادي هذا النوع من التطبيقات من خلال الاهتمام ببعض التفاصيل.

مشاهدة أعمال المطوّر السابقة

في حال شك المستخدم أن التطبيق خبيث أو مُزيّف، يُمكن الإطلاع على أعمال مطوره أو الوصول إلى موقعه من خلال زر معلومات المطور Developer Informations الموجود في صفحة التطبيق.

تجنّب الدفع للحصول على خدمة مُعينة

تتوفر في المتجر الكثير من التطبيقات التي تسمح للمستخدم تنزيل مقاطع فيديو من يوتيوب على سبيل المثال، لكن قد يظن المستخدم أن هذه التطبيقات جميعها مدفوعة ولاتتوفر بشكل مجاني. لكن المتجر يحتوي على مئات التطبيقات التي تؤدي نفس الوظيفة وبشكل مجاني، لذا يجب البحث بشكل أوسع وقراءة وصف كل تطبيق للتأكد من وظيفته وعدم الوقوع عرضة للاحتيال.

تقييم الأعضاء

يتوفر في المتجر نظام للتعليق والتقييم لكل تطبيق، لذا يجب على المستخدم مُراعاة هذا النظام والإطلاع عليه لقراءة التعليقات بشكل جيد للتأكد من سلامته.

صلاحيات التطبيق

التأكد من الصلاحيات التي يطلبها التطبيق هو من أهم الأمور، فمثلاً تطبيق لتشغيل مقاطع فيديو من يوتيوب كل مايحتاجه هو صلاحية لاستخدام اتصال الإنترنت، وبالتالي وجود صلاحيات مثل الوصول إلى الأسماء أو قراءة الرسائل يعني أن التطبيق يهدف إلى سرقة البيانات بنسبة كبيرة.

تطبيقات الحماية المُزيّفة

قد يستعين بعض المستخدمين بتطبيقات للحماية من البرمجيات الخبيثة، لكن هذه التطبيقات نفسها قد تكون خبيثة ومُزيّفة. لذا يُنصح أن يتوجه المستخدم إلى موقع الشركة المطورة للتطبيق أولاً مثل McAfee أو KasperSky ومن ثم التوجه إلى رابط التحميل من خلاله.

  • 154949
  • نصائح تكنولوجية
  • tech-tip
Dubai, UAE