×
×

15 سبتمبر الموعد الأقصى للترشح للجائزة العربية للإعلام الإجتماعي

أعلنت اللجنة المنظمة للجائزة العربية للإعلام الاجتماعي، التي تم إطلاقها بمبادرة من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، عن إغلاق باب الترشيح وتلقى المشاركات في موعد أقصاه الـ 15 من شهر سبتمبر الجاري.

وقالت اللجنة المنظمة للجائزة العربية للإعلام الاجتماعي أن حجم المشاركات والترشيح في الجائزة حتى الآن يعكس مقدار التجاوب والتفاعل الكبير الذي يؤكد على الرؤية الحكيمة لصاحب السمو الشيخ محمـد بن راشد آل مكتوم، وقناعة سموه بطاقات الشباب العربي، وقدرته على توظيف وسائل التواصل الاجتماعي بما يخدم جهود التنمية الحقيقة في مجتمعاتنا العربية.

ويمكن للأفراد والشركات التقدم للمشاركة في الجائزة عبر ترشيح أنفسهم أو من يختارونه، وذلك عبر اتباع بعض الخطوات البسيطة على النحو التالي: الخطوة الأولى تبدأ بزيارة الموقع الإلكتروني المخصص للجائزة: www.ArabSocialMediaAward.ae ثم الضغط على خانة “شارك معنا”، بعد ذلك يتم الاختيار من بين الطرق الثلاثة للترشح وهي: (رشح نفسك، رشح شركتك، رشح شخص آخر أو شركة أخرى). بعد اختيار طريقة الترشح، يتم تعبئة البيانات المطلوبة عن الشخص المترشح

أو عن الشركة المترشحة أو عن الشخص الآخر أو الشركة الأخرى وفقاً لطريقة الترشح التي تم اختيارها في الخطوة السابقة. ثم يقوم المترشح بتعبئة البيانات الخاصة بطبيعة المشاركة سواء كان مشروع أو الحملة أو وسيلة إعلام اجتماعي وكذلك يقوم باختيار الفئة التي يرغب الترشح فيها. ثم تأتي آخر خطوات التسجيل والمشاركة عبر إرفاق الوثائق المطلوبة التي تدعم المشاركة وتعزز من فرص فوزها.

وتضم الجائزة العربية للإعلام الاجتماعي 20 فئة في مختلف القطاعات والتخصصات، حيث سيتم تكريم الشخصية أو الجهة الأكثر تأثيراً وتميزاً على مواقع التواصل الاجتماعي ضمن فئات الجهات الحكومية، والقطاع الخاص، والمدونات، والإعلام، والرياضة، والتسامح ، وخدمة المجتمع، والتعليم، والشباب، والتكنولوجيا، وريادة الأعمال، والاقتصاد، والسياسة، والصحة، والفنون، والأمن والسلامة، والتسوق، والبيئة، والسياحة، والترفيه بالإضافة الى شخصية العام الاكثر تأثيرا في وسائل التواصل الاجتماعي.

وتوقعت اللجنة المنظمة للجائزة أن تشهد الأيام العشرة الأخيرة، قبل إغلاق باب تلقى المشاركات، ارتفاعاً ملحوظاً في حجم المشاركات من كافة الدول العربية، حيث أن هذا التجاوب والتفاعل الكبير مع أهداف الجائزة سيساهم في التأسيس لمرحلة جديدة في مجال الإعلام الاجتماعي في الوطن العربي، نظراً لما تجسده من دعوة مشجعة لإحداث التغيير الإيجابي وتعزيز روح الابتكار عبر طرح الأفكار وإطلاق المبادرات التي من شأنها أن تدعم مسارات التنمية المستدامة وتعزيز جهود تحقيق الازدهار والرخاء في الوطن العربي.

يذكر أن اللجنة المنظمة للجائزة العربية للإعلام الاجتماعي كانت قد أعلنت عن فتح باب الترشيح ابتداءً من الـ 29 من شهر يونيو الماضي. كما أوضحت اللجنة أن تقييم المشاركات سيتم وفقاً لمدى ارتباطها بواقعنا العربي ومدى الإبداع في تنفيذها وايضاً مدى انتشارها ومقدار التجاوب الإيجابي للجمهور معها، حيث سيتم تسليط الضوء على أهم مبادرات الإعلام الاجتماعي على مستوى الوطن العربي بغرض تكريم الإبداع في التواصل مع المجتمعات العربية، وتكريم أصحاب المساهمات الملموسة في حركة تقدم وتطوير المجتمع.

وتتمحور فكرة الجائزة، التي تعتبر الأولى من نوعها في المنطقة، حول تسليط الضوء على أهم مبادرات الإعلام الاجتماعي في الوطن العربي وذلك بتخصيص جائزة سنوية تكرم الإبداعات الفردية والمؤسسية في مختلف القطاعات وعبر مختلف قنوات الإعلام الاجتماعي من أجل المساهمة في خلق بيئة تفاعل إيجابية تُكرم الابتكار والإبداع.

  • 154899
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE