×
×

“إتش تي سي” تعتزم إطلاق ساعة ذكية الشهر المقبل

تعتزم شركة “إتش تي سي” طرح ساعة ذكية في الأسواق خلال شهر أيلول/سبتمبر المقبل، وذلك وفقًا لحساب upleaks@ على موقع التدوين المصغر “تويتر”.

ونقل الحساب الذي اشتهر بعد اعتزال الحساب الشهير evleaks@ والمعروف بتسريباته الدقيقة، الجمعة أن “إتش تي سي” تعتزم إطلاق ساعة ذكية تحمل اسم “إتش تي سي سي دبليو زد” HTC CWZ وتعمل بمنصة “أندرويد وير”.

ووفقًا للحساب، ستصل الساعة الذكية المرتقبة إلى المتاجر خلال الشهر المقبل، وذلك في أسواق أمريكا الشمالية، واليابان، والبرازيل، وكوريا، وغيرها من الأسواق حول العالم.

وتأتي هذه الأنباء لتتوافق مع أنباء سابقة تحدثت عن عزم “إتش تي سي” الدخول في سوق الساعات الذكية، ولكنها تختلف معها من حيث اسم الساعة، حيث أفاد موقع TKTechNews نهاية شهر أيار/مايو الماضي أن “إتش تي سي” تعمل على اختبار ساعة ذكية ستحمل اسم “ون وير” One Wear وسيجري إطلاقها خلال شهر آب/أغسطس الجاري أو مطلع أيلول/سبتمبر المقبل.

وفي حال صحت الأنباء، وأطلقت “إتش تي سي” ساعتها الذكية، فإنها ستجد صعوبة في سوق باتت تتنافس فيه الشركات على إطلاق ساعات ذكية، حيث أطلقت “سامسونج” قبل أيام ساعة “جير إس” Gear S التي تمتاز بقدرتها على إجراء المكالمات الهاتفية دون الحاجة لربطها مع هاتف ذكي.

وهناك عدد من الشركات التي تعتزم إطلاق ساعات أو قامت بذلك بالفعل، مثل “سوني” و “إل جي” و “موتورولا” و “أسوس”، فضلًا عن “آبل” التي يتوقع أن تكشف عن ساعة ذكية باسم “آيووتش” iWatch خلال حدثها المقرر بتاريخ التاسع من شهر أيلول/سبتمبر المقبل.

  • 154851
  • أجهزة متنوعة
  • various-gadgets
Dubai, UAE