×
×

خرائط Here تعقد شراكة مع “سامسونج” وتصل لنظامي “تايزن” و “أندرويد”

أعلنت “هير” Hereالشركة التابعة لـ “نوكيا” والمتخصصة في مجال الملاحة والخرائط والمواقع، اليوم الجمعة أنها عقدت شراكة مع شركة “سامسونج” لجلب خدمات منصة الخرائط والمواقع التابعة لها إلى الأجهزة القابلة للارتداء والأجهزة الذكية العاملة بنظام التشغيل “تايزن”، بما في ذلك الساعة الذكية التي أعلن عنها أمس الخميس “سامسونج جير إس” Samsung Gear S.

وبهذه الشراكة، قالت “هير” إنها تسعى إلى جلب خدماتها إلى المزيد من المستخدمين والمؤسسات التجارية عبر الشاشات وأنظمة التشغيل.

وعلى ساعة “جير إس”، تدعم “هير” تطبيقًا يُدعى “نافيجيتر” Navigator يتيح للمستخدمين الحصول إلى معلومات الملاحة ومسارات حركة النقل العامة، كما أنه يزود المستخدمين بتجربة وصفتها الشركة بالكاملة، بما في ذلك القدرة على تخزين بيانات الخريطة على الجهاز نفسه واستخدامها عند انقطاع الاتصال بالإنترنت للملاحة والاتجاهات والبحث.

وأوضحت الشركة أنه وفي حال رغب المستخدم بالحصول على الاستفادة القصوى من تطبيق “نافيجيتر” على ساعة “جير إس” الذكية، يمكنه قَرنها مع تطبيق الخرائط “هير” الذي يصل لأول مرة لنظام التشغيل “أندرويد” والذي طُوِّر خصيصًا، بموجب الشراكة مع “سامسونج”، لسلسلة الهواتف الذكية “جالاكسي”.

ومع تطبيق “هير” الجديد والذي يصل كنسخة تجريبية لنظام “أندرويد”، قالت الشركة إنه يتيح للمستخدم تخطيط وحساب مسارات المشي والنقل العام على الهاتف الذكي ثم إرسالها إلى الساعة الذكية الخاصة به، هذا وسوف يكون التطبيق الجديد متاحًا للتنزيل من متجر التطبيقات “جالاكسي آبس ستور” Galaxy Apps Store عند طرح ساعة “جير إس” في الأسواق.

وفيما يتعلق بمزايا تطبيق “هير” الجديد، فإنه يتيح لمستخدمي نظام التشغيل “أندرويد” خرائط مفصلة وإمكانية الملاحة بدون الحاجة للاتصال بالإنترنت لأكثر من 100 بلد حول العالم، كما يتيح الاتجاهات وخرائط النقل العام لأكثر من 750 مدينة في أكثر من 40 بلدًا.

  • 154761
  • برامج وتطبيقات
  • software-and-programs-news
Dubai, UAE