×
×

“دو” توسع تقنية الجيل الرابع “إل تي إي” بواقع 25 بالمئة إضافية خلال الربع الأخير من 2014

أعلنت شركة الاتصالات الإماراتية “دو” تسريع خطتها الخاصة بتوسعة شبكتها العاملة بتقنية الجيل الرابع “إل تي إي” LTE وذلك بنسبة 25 بالمئة إضافية خلال الربع الأخير من العام الحالي.

وقالت الشركة إن ذلك يأتي، إلى جانب حرصها على تلبية مستويات الطلب المتزايدة على خدمات البيانات وتلبية لاحتياجات مبادرتي الحكومة والمدينة الذكية، كإضافة كبيرة لخطة العام الحالي التي تم خلالها مضاعفة رقعة تقنية LTE خلال الشهور الثلاث الأولى من العام.

وأضافت “دو” أن من شأن هذه التوسعة في نطاق شبكتها من الجيل الرابع أن تضمن سرعات أعلى للعملاء على نحو يتيح لهم تجربة غير مسبوقة في مشاهدة مقاطع الفيديو والاستمتاع بالألعاب الإلكترونية وغيرها من التطبيقات المتطورة.

وبحسب تقرير إريكسون حول مستقبل الاتصالات المتحركة تجاوزت معدلات استخدام البيانات المتحركة على الصعيد العالمي خلال الربع الأول من العام 2014 إجمالي معدلات استخدامها خلال العام 2011 بأسره. ويتوقع التقرير نفسه أن يتحقق نمو سنوي مركب تبلغ نسبته حوالي 45 بالمئة ما بين 2013 و 2019، ما سيقود إلى زيادة بمعدل 10 أضعاف بنهاية العام 2019.

كما أعلنت “دو” مؤخرًا عن استكمالها اختبار ميداني ناجح لشبكة الجيل الرابع المتقدم LTE Advanced، وذلك عبر تجميع قنوات الإرسال باستخدام موجات تتراوح ما بين التردد 800 ميجاهرتز و 1800 ميجاهرتز.

وفضلًا عن ذلك، أعلنت “دو” مؤخرًا عن توقيعها اتفاقية لاعتماد نظم الوسائط المتعددة عبر بروتوكول الإنترنت IP Multimedia Subsystem على شبكتها في وقت لاحق من العام 2014، والتي توفر لعملاء “دو” تجربة متطورة.

  • 154559
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE