×
×

مايكروسوفت تعتزم إطلاق مُنافس لكروم كاست

تعتزم شركة مايكروسوفت إطلاق جهاز لبث الوسائط المتعددة من الأجهزة المحمولة العاملة بنظام ويندوز إلى جهاز التلفاز، وذلك بشكل مُشابه لجهاز “كروم كاست” من جوجل، بحسب ما بيّنت وثيقة ترخيص الجهاز الصادرة عن مؤسسة الاتصالات الفيدرالية الأمريكية.

وبحسب الوثيقة يحمل الجهاز اسم الطراز HD-10 ويدعم الاتصال عبر Wi-Fi و HDMI و USB، كما يحمل بحسب الوثيقة صفة “Miracast Dongle” في إشارة لعمله وفق معيار “ميراكاست” الخاص ببثت المحتوى لاسلكيًا إلى أجهزة التلفاز.

ولا يُعرف على نحو دقيق مدى تشابه جهاز مايكروسوفت الجديد وجهاز “كروم كاست” من جوجل، حيث يُعتقد بأن جهاز مايكروسوفت سيقتصر على بث شاشة الهاتف أو الحاسب اللوحي إلى شاشة التلفاز، في حين أن “كروم كاست” يُقدّم بالإضافة إلى ذلك ميزة تشغيل مقاطع الفيديو والموسيقا سحابيًا حيث يكتفي الهاتف بإرسال إشارة للجهاز لجلب المحتوى من الإنترنت وليس بث ما يظهر على شاشة الجهاز المحمول نفسها.

ولا يُعرف موعد الإعلان الرسمي عن الجهاز لكن يُعتقد أن مايكروسوفت قد تكشف عنه خلال حدثها المُقرر انعقاده في الرابع من أيلول/سبتمبر والمتوقع أن تكشف فيه كذلك عن هاتفي “لوميا 730” و “لوميا 830”.

  • 154434
  • أجهزة متنوعة
  • various-gadgets
Dubai, UAE