×
×

“سامسونج” تعتزم الكشف عن ساعة “جير 3” الشهر المقبل

تعتزم شركة “سامسونج” الكشف عن الجيل الثالث من ساعتها الذكية “جالاكسي جير” Galaxy Gear خلال حدثها المقرر عقده على هامش معرض “آي إف أيه 2014” IFA 2014 الذي ينطلق مطلع الشهر المقبل بالعاصمة الألمانية، برلين.

نقل ذلك موقع “بوكت ناو” Pocket Now عن مصادر مطلعة، وقال إن الساعة ستحمل اسم “جير 3” Gear 3، وستأتي بشاشة منحنية ومستطلية الشكل قليلًا، بدلًا من المربعة الموجودة في ساعة “جير 2” التي كشفت عنها الشركة في وقت سابق من هذا العام.

وأفاد الموقع بأن “جير 3” ستأتي مع حواف ضيقة جدًا، وشاشة من نوع “أمولد” AMOLED، وإلى جانب الشاشة المنحنية والمستطلية، تعتزم الشركة جعل زر “الرئيسية” Home مستطيل الشكل أيضًا على نحو يشبه الزر الموجود في هواتف الشركة الذكية.

وفيما يتعلق بنظام التشغيل، ذكر “بوكت ناو” أن “سامسونج” تعتزم مواصلة استخدام نظام التشغيل التابع لها “تايزن”، كما فعلت مع ساعة “جير 2” و “جير نيو 2”.

وبخلاف المتوقع، قال الموقع إن ساعة “جير 3” ستأتي بدون كاميرا ولكنها ستوفر إمكانية إجراء المكالمات الهاتفية دون الحاجة لربطها بهاتف ذكي، هذا وليس من الواضح إن كانت “جير 3” هي نفسها “جير سولو” Gear Solo التي تحدثت عنها الأنباء في المدة الماضية.

وقد تأتي ساعة “جير 3” في الذكرى السنوية الأولى لإطلاق أول ساعة ذكية من “سامسونج”، فمنذ شهر أيلول/سبتمبر الماضي، كشفت الشركة عن ست ساعات، وهي “جالاكسي جير” ثم “جير 2” و “جير نيو 2″، ثم عن “جير فيت” Gear Fit، وأخيرًا الساعة العاملة بمنصة “أندرويد وير”، “جير لايف” Gear Live.

  • 154297
  • أجهزة متنوعة
  • various-gadgets
Dubai, UAE