×
×

تقرير: نظام “أندرويد” أكثر تجزأ من أي وقت مضى

أظهرت أحدث إحصائيات نظم تشغيل الأجهزة المحمولة أن “أندرويد” أكثر تجزأً من أي وقت مضى، مع كون ثلاثة إصدارات مختلفة منه تمثل ثلثي جميع الأجهزة العاملة به، في حين أن الإصدار الأخير من نظام “آي أو إس” يشكل وحده 91 بالمئة.

وتأتي هذه الأرقام من شركة “أوبن سيجنال” OpenSignal التي قامت بتعقب قرابة 19,000 جهاز “أندرويد” هذا العام، ووجدت أيضًا أن شركة “سامسونج” ما تزال تسيطر على سوق الأجهزة المحمولة العاملة بنظام التشغيل “أندرويد” التابع لشركة “جوجل”، وبنسبة تقدر بـ 43 بالمئة.

وكانت أحدث الأرقام من شركة “جوجل”، والتي صدرت الأسبوع الماضي، أظهرت أن الإصدار الذي يحمل الاسم الرمزي “جيلي بين” من نظام “أندرويد” يستحوذ على 54.2 بالمئة من مجموع الأجهزة العاملة به، مع النسبة الأكبر للإصدار 4.1 منه، والتي تبلغ 26.5 بالمئة.

هذا وما يزال الإصدار الأحدث من “أندرويد” والذي يحمل الاسم الرمزي “كيت كات” والرقم 4.4 يسير بخطى بطئية وثابتة مقارنة بالإصدار الأخير من نظام التشغيل “آي أو إس”، فمع سيطرة الأخير على 91 بالمئة من مجموعة الأجهزة العاملة بنظام شركة “آبل”، ما يزال الأول لا يسيطر إلا على 20.9 بالمئة.

ولما كانت النسبة الأعظم للإصدار 7 من نظام “آي أو إس”، أظهرت الأرقام أن الإصدار السادس من النظام المشغل لأجهزة شركة “آبل” المحمولة يسيطر على ما نسبته 8 بالمئة، أما الإصدارات الأقدم فلا تقدر نسبتها إلا بـ 1 بالمئة فقط.

  • 154222
  • دراسات وتقارير
  • technology-research-and-studies-news
Dubai, UAE