أخبار قطاع الأعمال

“أوبرا” و “مايكروسوفت” يوقعان صفقة ليكون متصفح “أوبرا” افتراضيا في هواتف “مايكروسوفت”

وقّعت شركة “أوبرا” Opera اليوم الخميس، صفقة لتولي وحدة بناء متصفح الإنترنت للهواتف الذكية التابعة لقطاع “نوكيا” الذي أصبح جزءًا من شركة “مايكروسوفت” في وقت سابق من هذا العام، كما كشفت عن نتائجها المالية للربع الثاني من العام 2014 والتي فاقت التوقعات.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة، لارس بويلسيسين، “لقد وقعنا على اتفاق ترخيص استراتيجي مع مايكروسوفت، نتخذ بموجبه إدارة قسم بناء المتصفح لدى نوكيا”. و أضاف “وهذا يعني أن متصفح أوبرا ميني سيصبح المتصفح الافتراضي للهواتف التقليدية وهواتف لوميا التي تنتجها مايكروسوفت”.

وقال بويلسيسين إنه سوف يتم تشجيع جميع مستخدمي المتصفح الحاليين للترقية إلى “أوبرا ميني” كما أن جميع الهواتف الجديدة سوف تأتي مع المتصفح مثبتًا سابقًا باعتباره المتصفح الافتراضي. وأضاف “هذه الصفقة كبيرة بالنسبة لنا. لقد حلمت بذلك لأكثر من 10 سنوات”.

وفي بيان منفصل، قالت “أوبرا” إن اتفاق الترخيص ينطبق على الهواتف المحمولة العاملة بمنصات “سلسلة 30+” Series 30+، و “سلسلة 40+” Series 40+، و”آشا” Asha.

وفيما يتعلق بنتائجها المالية للربع الثاني من هذا العام، ارتفعت أرباح “أوبرا” المعدلة قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك بنسبة 24 بالمئة إلى 27 مليون دولار، متجاوزة توقعات المحللين التي قدرت بـ 24.7 مليون دولار.

زر الذهاب إلى الأعلى