×
×

أكبر مسابقات العالم في تطبيقات الهاتف المحمول تعود إلى العالم العربي

أعلن كل من معهد الابتكار التطبيقي وشركة الاتصالات القطرية Ooredoo و “بيرسون” الدولية عن تنظيم “التحدي العربي لتطبيقات الجوال 2014” Arab Mobile App Challenge 2014، وذلك بعد ما وصف بالنجاح الكبير التي حققته الدورة السابقة من المنافسة.

وتساعد هذه المنافسة، التي استقطبت الآلاف في العام 2013، في تعزيز الإبداع وريادة الأعمال بين الشباب العربي في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. ويختبر التحدي المشاركين في تصميم تطبيق على الهاتف المحمول في أربعة قطاعات رئيسية هي الرعاية الصحية والترفيه والتعليم والقطاعات الأخرى.

وبالإضافة إلى تعزيز فرص حصولهم على أعمال وفرص وظيفية هامة وخبرات تكنولوجية، سيكون المشاركون مرشحين للحصول على جوائز نقدية بقيمة 25 ألف دولار و 15 ألف دولار و 10 آلاف دولار للمراكز الأول والثاني والثالث على التوالي.

ونتيجة لهذا التعاون بين المؤسسات، سيتم إعطاء الفائزين أيضًا فرصة للمنافسة في التحدي العالمي لتطبيقات الجوال والذي يعقد في “المؤتمر العالمي للجوال” MWC في برشلونة. وهذا ما سيوفر لرجال الأعمال الشباب من المنطقة فرصة التواصل مع مؤسسين رقميين مبتدئين آخرين بالإضافة إلى فرصة التواصل مع الرعاة التجاريين المحتملين.

وتدعم العديد من المنظمات الإقليمية “التحدي العربي لتطبيقات الجوال 2014” من ضمنها كل من “بيرسون” الدولية المتخصصة بالحلول التعليمية، وكلية إدارة الأعمال IE، و “مدى” و Oasis500 و Supcom و “ومضة” و “معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا للمنطقة العربية” و Potential و In5 و “مركز حاضنات الأعمال الرقمية في قطر” و “مؤسسة بدر لبنان” و Coworking+961 و “مركز الملكة رانيا للريادة” و Touch Lebanon و”زين – الكويت” و”زين – الأردن” و [email protected] Jordan.

وسيشرف على تنظيم التحدي العربي لتطبيقات الجوال ممثلون رفيعو المستوى من ذوي الخبرة في قطاع الأعمال. ويساعد هؤلاء الموجهين المشتركين على تطوير أفكارهم من المراحل الأولى وحتى انتهاء المشروع، بهدف تطوير مشاريع تجارية قابلة للتطبيق في سوق الشرق الأوسط.

وقد تم تصميم هذا التحدي لتعليم الشباب في المنطقة المهارات اللازمة في ممارسة النشاط التجاري وتكوين أرباح من خلالها. ويتملك أكثر من 15 بالمئة من المشاركين الذين وصلوا إلى المرحلة ما قبل الأخيرة في الدورة الماضية من التحدي، شركاتهم الخاصة.

ويخول التحدي العربي لتطبيقات الجوال المشاركات من كافة أنحاء المنطقة. وستبدأ الندوات الإلكترونية وورشات العمل لجميع الفرق المقبولة للمشاركة في شهر أيلول/سبتمبر. لمعرفة المزيد وللتسجيل، يرجى زيارة www.arabmobilechallenge.com.

  • 154153
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE