×
×

تويتر توقف حسابات ناشري صور قطع رأس الصحفي “جيمس فولي”

هددت شركة تويتر على لسان مُديرها التنفيذي “ديك كوستولو” أنها ستقوم بإيقاف حساب أي مُستخدم يقوم بنشر أي مقطع فيديو يتضمن مشهد قطع رأس الصفحي الأمريكي “جيمس فولي” والذي انتشر بشكل كبير عبر شبكات التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية.

وكانت الدولة الإسلامية في العراق والشام (داعش) قد نشرت عبر الإنترنت شريطًا ومجموعة من الصور تُظهر قطع رأس الصحفي “جيمس فولي” المُختطف في سوريا منذ العام 2012، وقد سارعت جوجل بحذف الشريط من على يوتيوب لمُخالفته شروط النشر التي تمنع رفع مقاطع الفيديو التي تتضمن مشاهد قاسية، إلا أن نسخًا أخرى من الفيديو تم رفعها ونشرها مجددًا عبر شبكات التواصل الاجتماعي المختلفة ومن أبرزها تويتر وفيسبوك.

وقال المدير التنفيذي لتويتر “ديك كوستولو” في تغريدة له بأن شبكة التواصل الاجتماعي تعمل بفاعلية على تعطيل الحسابات التي يتم اكتشاف صلتها بنشر هذه الصور القاسية.

ويأتي هذا القرار كي يكون القرار الثاني خلال أسبوع واحد يتعلق بحذف مواد من تويتر، حيث كانت الشركة قد أعلنت قبل أيام أنها ستقوم بحذف صور الأشخاص المتوفين التي يتم نشرها عبر الشبكة في حال تم طلب ذلك من أقاربهم، وقد جاء هذا القرار كردة فعل على مُغادرة “زيلدا ويليامز” ابنة الممثل الأمريكي الراحل “روبن ويليامز” لتويتر إزاء استيائها من قيام مُستخدمين بنشر صور تسخر من والدها بعد انتشار خبر انتحاره.

 

  • 154077
  • أخبار الإنترنت
  • internet-news
Dubai, UAE