×
×

“مايكروسوفت” و “إتش بي” تعتزمان إطلاق حاسوب محمول بسعر 200 دولار

تعتزم شركة “مايكروسوفت” بالتعاون مع نظيرتها “إتش بي” HP إطلاق حاسوب محمول بسعر لا يتجاوز الـ 200 دولار، وفق ما نقله موقع “موبايل جيكس” MobileGeeks.

وكانت “مايكروسوفت” أعلنت في وقت سابق من هذا العام أنها تعمل مع شركائها على إطلاق حواسيب محمولة رخيصة الثمن، وذلك بغية منافسة حواسيب “كروم بوك” التي تعمل بنظام  “كروم أو إس” مفتوح المصدر من “جوجل”.

حاسوب "إتش بي ستريم 14" HP Stream 14
حاسوب “إتش بي ستريم 14” HP Stream 14

وسرب موقع “موبايل جيكس” معلومات عن أول حاسوب رخيص الثمن بنظام “ويندوز” من “إتش بي”، وهو حاسوب “إتش بي ستريم 14” HP Stream 14 الذي يعمل بنظام التشغيل “ويندوز 8.1” ويتوقع أن يتوفر بسعر 199 دولارًا.

وبحسب الموقع، سيقدم حاسوب “إتش بي ستريم 14” معالجًا من إنتاج شركة “أيه إم دي” AMD وشاشة بدقة 1,366×768 بكسل، و 2 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، و 32 جيجابايت من سعة التخزين الداخلية القابلة للتوسعة عن طريق بطاقات الذاكرة الخارجية.

وبالإضافة إلى ذلك، ذكر موقع “موبايل جيكس” أن “مايكروسوفت” تعتزم منح المستخدمين لدى شركة حاسوب “إتش بي ستريم 14” مساحة مجانية قدرها 100 جيجابايت على خدمة التخزين السحابي “ون درايف” OneDrive، وذلك لمدة عامين.

وليس من الواضح متى تعتزم شركتا “مايكروسوفت” و “إتش بي” إطلاق الحاسوب المحمول رخيص الثمن الجديد، ولكن يتوقع أن يكون ذلك قريبًا.

  • 153943
  • عالم الكمبيوتر
  • computer-pc-news
Dubai, UAE