×
×

“شياومي” تطلق الإصدار السادس من واجهة المستخدم MIUI

أعلنت شركة “شياومي” Xiaomi الأحد عن إطلاق الإصدار السادس من واجهة المستخدم التابعة لها “مي يو آي” MIUI، لتجلب معه تصميمًا جديدًا كليًا يجعل نظام التشغيل “أندرويد” يبدو وكأنه نظام “آي أو إس 7” المشغل لأجهزة شركة “آبل” المحمولة.

وحاولت شركة “شياومي” كعادتها في استنساخ تصاميم “آبل” – كما فعلت مع هاتفها الذكي “مي 4” Mi 4 وحاسوبها اللوحي “مي باد” Mi Pad اللذين يشبهان هاتف “آيفون” وحاسوب “آيباد ميني” من “آبل” – جلب تصميم نظام “آي أو إس 7” إلى “مي يو آي 6” MIUI 6 من حيث الأشكال المسطحة والزاخرة بالألوان، وهي اتجاه سائد الآن في صناعة التقنية.

وتتضمن واجهة المستخدم الجديدة “مي يو آي 6” MIUI 6 أيضًا إماءات تجعل استخدام الشاشات الكبيرة أسهل، كما أنها تحسن نظام الإشعارات، بالإضافة إلى تحسين تطبيق الاتصال ليتيح التعرف على المتصلين غير المعروفين.

"شياومي" تطلق الإصدار السادس من واجهة المستخدم MIUI

ويوفر الإصدار الجديد من واجهة المستخدم، التي تتبناها شركة “شياومي” في هواتفها الذكية وحواسيبها اللوحية، تغيير التصميم وإمكانية الاختيار من ما يزيد عن 5,000 موضوع.

وقامت شركة “شياومي” في “مي يو آي 6” MIUI 6 بإضافة بعض التحسينات الأمنية وعلى الأداء، بما في ذلك وظائف فحص الفيروسات وأذونات التطبيقات، بالإضافة لتحسينات تضمن الاستخدام الأمثل لذاكرة الوصول العشوائي.

وكانت “مي يو آي” MIUI، التي أنطلقت قبل أربع سنوات، إحدى أشهر رومات ROMs نظام التشغيل “أندرويد” وذلك قبل أن تتبناها شركة “شياومي” وهي الآن تملك نحو 70 مليون مستخدم حول العالم، وفق ما تقول “شياومي”.

  • 153877
  • برامج وتطبيقات
  • software-and-programs-news
Dubai, UAE