×
×

استعدادات لدورة ضخمة من “جيتكس شوبر” وسط سوق إقليمية مزدهرة

يتوقع القائمون على تنظيم معرض “جيتكس شوبر”، أكبر مهرجان للإلكترونيات الإستهلاكية في المنطقة، أن تصبح الدورة المرتقبة من المعرض، والمزمع إقامتها بين 27 أيلول/سبتمبر و 4 تشرين الأول/أكتوبر بمركز دبي التجاري العالمي، حدثًا عملاقًا آخر على صعيد المبيعات، وسط تقارير تؤكّد نموًا ملحوظًا وسريعًا في إقبال منطقة الشرق الأوسط على اقتناء الأجهزة الإلكترونية الإستهلاكية.

ويجمع المعرض أشهر شركات التجزئة الإقليمية وألمع العلامات التجارية العالمية في قطاع الإلكترونيات الإستهلاكية، في مهرجان يمتد لثمانية أيام من المنتظر أن يستقطب خلالها أكثر من 210 آلاف زائر.

ومن المتوقع أن تُهيّئ المبيعات القوية للأجهزة اللوحية والهواتف الذكية وكاميرات العدسة الأحادية المنعكسة الرقمية SLR، وهي فئات المبيعات المفضلة تقليديًا في “جيتكس شوبر”، أسواق مناطق الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، والصين، وأمريكا الجنوبية، وغيرها من الأسواق المنافسة، لوضع حدّ لهيمنة سوق أمريكا الشمالية على التقنيات الإستهلاكية، وذلك وفقًا لتقديرات “جمعية الإلكترونيات الإستهلاكية” الدولية، التي تتخذ من ولاية فرجينيا الأمريكية مقرًا لها.

ويبقى انتشار الهواتف المتحركة قويًا في الشرق الأوسط، إذ يبلغ معدله حاليًا 109 بالمائة، أي أعلى من المعدل العالمي بنحو 19 بالمائة، متقدمًا على معدل الإنتشار في الولايات المتحدة الذي يقف عند 103 بالمئة، وفي منطقة آسيا والمحيط الهادئ البالغ 100 بالمائة، وقد حفّز الإقبال الواسع على الهواتف الذكية إقبال المستخدمين على هواية التصوير، ما عزّز مبيعات كاميرات DSLR، حيث أعلنت نيكون، شريك التصوير الرسمي لمعرض “جيتكس شوبر”، أنها ستلجأ إلى الحدث المرتقب للترويج لخطها الحالي من كاميرات DSLR الذي يشمل الكاميراD5300 التي تقدمها الشركة اليابانية كأول كاميرا SLR رقمية عاملة بتهيئة DX من المستوى الابتدائي، والتي تضم وظيفتي الاتصال اللاسلكي بالإنترنت والنظام العالمي لتحديد المواقع GPS كوظيفتين مدمجتين في الكاميرا نفسها. ومن جهة أخرى، تُسهم المنصات الرقمية الإضافية في البيوت، لا سيما أجهزة التلفزيون فائق الوضوح والحواسيب المحمولة واللوحية، إسهامًا كبيرًا في استمرار النمو بأسواق المنطقة.

وأكّدت تريكسي لوه ميرماند، النائب الأول للرئيس في مركز دبي التجاري العالمي، زيادة أهمية “جيتكس شوبر” لقطاع الإلكترونيات الاستهلاكية الإقليمي باعتباره “منصة لا غنى عنها”، مشيرة إلى تقديرات غرفة تجارة وصناعة دبي بوصول حجم سوق الإلكترونيات الاستهلاكية الإماراتية وحدها إلى 16 مليار دولار العام المقبل، وقالت: “تزداد قدرة العارضين سنويًا على المنافسة، ما يضمن طرح مزيد من المنتجات الجديدة في المعرض والتخطيط الجيد للصفقات والعروض الترويجية والمسابقات المثيرة التي تجذب اهتمام مئات الآلاف من الزوار، فحدث “جيتكس شوبر” يُعتبر أكثر فعاليات التسوّق التي يجري ترقُّبها هذا العام، كما أنه يُسهم إسهامًا كبيرًا في تحقيق العائدات للعارضين سنويًا”.

ومن المنتظر أن يمثل العارضون المشاركون في دورة 2014 من “جيتكس شوبر” ما يزيد عن 100 علامة تجارية من علامات تقنية المعلومات والإلكترونيات العالمية، عارضين أكثر من 35 ألف منتج من هذه العلامات، التي تضم بوز وتوشيبا ودل وسامسونج وسيغيت ولينوفو ونستله وهواوي وهيوليت، وغيرها. ومن أبرز شركات التجزئة الإقليمية المشاركة في الحدث إي-سيتي وبلج-إنس وجاكيس للإلكترونيات وجمبو للإلكترونيات وشرف دي جي والفلك للإلكترونيات وماكس وميغا، والتي ستقدّم للزوار عروضًا ترويجية حصرية خاصة بالحدث.

وأكّد أشرف فواخرجي، نائب الرئيس لمجموعة أعمال “هواوي ديفايس” في الشرق الأوسط، مواصلة شركته نهجها الداعم لمعرض “جيتكس شوبر” الذي سارت عليه قبل عدة سنوات، مشيرًا إلى أن ذلك يواكب إدراكًا متزايدًا من “هواوي” لتأثير الحدث، الذي وصفه بأرفع فعاليات تسوق الإلكترونيات الاستهلاكية شأنًا في الشرق الأوسط وإفريقيا، وقال: “كان هذا العام حافلًا بالإنجازات في قطاع الإلكترونيات الاستهلاكية، لا سيما لشركة “هواوي” التي طرحت هاتفها الذكي “أسيند بي7” Ascend P7 للمستهلكين في دول الخليج، ونحن نعِدُ المتسوقين بعروض مثيرة على منتجاتنا، وبالأخص الهاتف “أسيند بي7″ المتميز”.

من جانبه، شدّد محمد حليلي، المدير العام لشركة “لينوفو” الخليج والمملكة العربية السعودية، على سعي شركته للاستفادة من النجاح المتواصل الذي حققته في الدورات الماضية من “جيتكس شوبر”، مؤكدًا أن زوار المعرض “سيستمتعون مرة أخرى بتجربة لينوفو متعددة الأنماط والتي ستترافق مع عروض استثنائية على أجهزة الحاسوب والأجهزة اللوحية والهواتف الذكية”. وبدا حليلي واثقًا من أن إنجازات معرض هذا العام سوف “تتجاوز توقعات الجميع”.

أما شركة “إي ماكس” للإلكترونيات، التي تشارك للمرة التاسعة هذا العام في “جيتكس شوبر”، فتعتزم عرض تشكيلة واسعة من المنتجات. وقال نليش باتنغر، الرئيس التنفيذي للشركة إن “جيتكس شوبر” يتيح المجال أمام شركته لعرض أحدث التقنيات “مقرونة بخبرة واسعة وخدمات حاصلة على الجوائز”، وأضاف: “سوف نقدّم لزبائننا في الحدث عروضًا مثيرة على أحدث الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية والحواسيب ومنصات الألعاب والتلفزيونات والكاميرات من علامات تجارية بارزة”.

من جهتها، تستعد “جاكيس للإلكترونيات” لمواصلة حضورها القوي الشهر المقبل في “جيتكس شوبر”، بحسب ما أكد أشيش بنجابي، رئيس عمليات الشركة، الذي قال إنه سيكون بوسع المتسوقين الحصول على “بعض أفضل الصفقات من جاكيس”، وأضاف: “سوف نجلب إلى المعرض أحدث الحواسيب والهواتف الذكية المطروحة حديثًا، كما سنقدّم تخفيضات كبيرة على أجهزة التلفزيون فائق الوضوح، ونتوقع أن يكون نشاط المعرض على أشُدّه وأن نحقق نموًا كبيرًا في مبيعاتنا بمعظم فئات المنتجات”.

جدير بالذكر أن المعرض سيفتح أبوابه يوميًا بين الساعة الحادية عشرة صباحًا والحادية عشرة ليلًا، وسوف تباع التذاكر بسعر 30 درهمًا، علمًا بأن الدخول مجاني للأطفال دون الخامسة.

  • 153874
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE