×
×

“جوجل” تستحوذ على شركة متخصصة في مجال “التعلم العميق”

استحوذت شركة “جوجل” على “جتباك” Jetpac، وهي شركة ناشئة متخصصة في مجال “التعلم العميق” وطورت تطبيقًا لنظام التشغيل “آي أو إس” يعمل على فحص الصور المتاحة للعموم من خدمة مشاركة الصور “إنستاجرام” لإنشاء “دليل المدينة”.

ودون أن يكشف الطرفان عن التفاصيل المالية للصفقة، قالت شركة “جتباك” إنها ستزيل تطبيقها من متجر “آب ستور” في غضون الأيام القادمة وستوقف خدمة الدعم بحلول الخامس عشر من شهر أيلول/سبتمبر المقبل.

وتعمل تقنية التعلم العميق الخاصة بشركة “جتباك” على تفحص الصور العامة على خدمة “إنستاجرام” لتقييم المؤسسات التجارية والأماكن العامة في المدن، مثل تمييز أكثر الأماكن سعادة عن طريق تمييز الصور التي اُلتقطت في هذه الأماكن والتي يظهر فيها الناس وهم مبتمسون.

وتعد تقنية التعلم العميق أحد المجالات التي تركز عليها “جوجل”، وهي تنطوي على نظم تدريب تسمى “الشبكات العصبية الاصطناعية” لكثير من المعلومات المستقاة من الصوت، والصور، وغيرها من المدخلات، ومن ثم تقديم الأنظمة مع معلومات جديدة واستقبال الاستدلالات حول هذه المعلومات كرد عليها.

ويتوقع أن تستخدم شركة “جوجل” تقنية التعلم العميق الخاصة بشركة “جتباك” في خدمة المساعد الشخصي “جوجل ناو” التابعة لها، وذلك لمنحه القدرة على تنبيه المستخدم تلقائيًا لدى الدخول الأماكن في المدينة بحسب ما تشتهر به.

هذا وقد قامت شركة “جتباك” التي تأسست عام 2012، بإطلاق تطبيق آخر يتيح للمستخدم استكشاف الصور الملتقطة أثناء السفر من حسابات أصدقائه على شبكة التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، وذلك بغية مساعدته على اختيار وجهات السفر المناسبة.

  • 153740
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE