×
×

eBay تجري محادثات لدعم الدفع بالعملة الرقمية “بيتكوين”

تجري شركة “إي باي” eBay محادثات مع “كوينبيس” Coinbase وغيرها من مزودي المعاملات التجارية بالعملة الرقمية “بيتكوين” Bitcoin بغية إتاحة الدفع بهذه العملة عبر منصة الدفع التابعة لها “برينتري” Braintree، وفق ما أفادت صحيفة “وول ستريت جورنال”.

وبذلك قد ينضم أكبر موقع للمزادات على الإنترنت إلى العديد من الشركات التي بدأت قبول العملة الرقمية “بيتكوين” خلال الأشهر الماضية، مثل “ديل”، و “ديش” Dish، و “إكسبيديا” Expedia.

وتعد “برينتري”، التي استحوذت عليها “إي باي” العام الماضي مقابل 800 مليون دولار، أحد منصات الدفع التي تعتمد عليها العديد من الشركات عبر الإنترنت، مثل “جيتهب” Github، وخدمة السائق الخاص “أوبر” Uber، وغيرهما.

ووفقًا لصحيفة “وول ستريت جورنال”، تعتزم “إي باي” مبدئيًا التركيز على دعم “بيتكوين” مع منصة “برينتري” فقط، ولكن مع الوقت يتوقع أن يدعم موقع “إي باي” وشركة “باي بال” المالكة له العملة الرقمية.

وبدأت “بيتكوين”، التي تُعد أوسع العملات الرقمية استخدامًا حول العالم، والتي كانت قد تعرضت خلال السنوات الماضية إلى العديد من النكسات، تحظى بقبول من العديد من الشركات والمتاجر الإلكترونية، مثل شركة “ديل”..

كما أعلنت مؤسسة “ويكيميديا”Wikimedia المشغلة للموسوعة الحرة “ويكيبيديا”، نهاية شهر تموز/يوليو الماضي أنها بدأت بقبول التبرعات بالعملة الرقمية “بيتكوين”.

هذا ودفع انتشار استخدام هذه العملة الرقمية، شركات مثل “جوجل” و “ياهو” في وقت سابق من العام الجاري إلى إضافة ميزة جديدة إلى خدمتيهما الماليتين، “جوجل فينانس” Google Finance و “ياهو فينانس”  Yahoo Finance، تتيح للمستخدمين الإطلاع على قيمة “بيتكوين” مقابل باقي العملات العالمية.

  • 153691
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE