“سامسونج” تستحوذ على شركة متخصصة في “إنترنت الأشياء”

73

استحوذت شركة “سامسونج” على “سمارت ثينجز” SmartThings، وهي شركة ناشئة متخصصة في مجال ربط الأجهزة المنزلية بالإنترنت، وذلك في واحدة من أكبر صفقات الاستحواذ التي تعقدها في الولايات المتحدة.

وبذلك تنضم “سامسونج” إلى نظيراتها من الشركات التقنية الكبرى، مثل “جوجل” و “آبل” في البحث عن طرق لدمج الأجهزة المنزلية المتصلة بالإنترنت مثل أجهزة قياس الحرارة والمصابيح بتطبيقات الأجهزة المحمولة، وهو اتجاه سائد بات يُعرف بـ “إنترنت الأشياء”.

لم تكشف “سامسونج” عن التفاصيل المالية للصفقة، ولكن موقع “تك كرنتش” TechCrunch كان قد تحدث في شهر تموز/يوليو الماضي أن الشركة تجري مناقشات لدفع ما يزيد عن 200 مليون دولار للاستحواذ على شركة ناشئة مكونة من 55 موظفًا، وهي “سمارت ثينجز”.

وتقول “سمارت ثينجز”، التي تتيح للمستخدمين استعمال تطبيقات الأجهزة المحمولة للتحكم بالأجهزة المتصلة بالإنترنت، إنها تملك نحو 5,000 مطور يبنون أجهزة تتصل بمنصتها المفتوحة. وبعد الصفقة، أوضحت الشركة أنها تعتزم مواصلة العمل على نحو مستقل.

وكانت شركة “سامسونج”، التي تصنع حاليًا أجهزة منزلية تتصل بالإنترنت مثل الثلاجات والغسالات، قد عقد تحالفًا مع شركتي “إنتل” و “ديل” وغيرهما لوضع معايير تحكم عمل الأجهزة المنزلية الذكية التي لا تتوافق في الغالب مع بعضها البعض.

أنت هنا لأنك مهتم بمتابعة الأخبار التقنية .. اشترك بالنشرة البريدية
أنت هنا لأنك مهتم بمتابعة الأخبار التقنية .. اشترك بالنشرة البريدية
آخر المستجدات في بريدك الإلكتروني في صباح كل يوم
ندعوك أيضًا لمتابعة حساباتنا على مواقع التواصل الاجتماعي
إقرأ أيضًا

هذا الموقع يستخدم ملفات كوكيز لتعزيز تجربتك وزيارتك لموقعنا موافق المزيد