×
×

تقرير: نظام “آي أو إس” يسيطر على ثلثي قطاع الشركات

أظهر تقرير جديد أن نظام “آي أو إس” المشغل لأجهزة شركة “آبل” المحمولة ما يزال يستحوذ على قطاع الشركات خلال الربع الثاني من العام الجاري.

وبحسب تقرير مؤشر الأجهزة المحمولة نصف السنوي من شركة “جود تكنولوجي”Good Technology، تبلغ حصة نظام “آي أو إس” 67 بالمئة بالرغم من انخفاض بنسبة 5 بالمئة شهده النظام خلال المدة بين شهري نيسان/أبريل وحزيران/يونيو الماضيين.

ومع زيادة بنفس النسبة، وصلت حصة نظام التشغيل “أندرويد” من “جوجل” إلى 32 بالمئة، فيما بقيت حصة نظام “ويندوز فون” من شركة “مايكروسوفت” بحدود 1 بالمئة فقط.

ولم تتناول شركة “جود تكنولوجي” أرقام منصة “بلاك بيري” لأنها لا تملك وصولًا إلى رؤى لتنشيط الأجهزة، وبدون هذه المنصة، يكون نظام “آي أو إس” يسيطر على ثلثي سوق الشركات، بينما يستحوذ نظام “أندرويد” على الثلث الثالث.

وتُعد تقارير شركة “جود تكنولوجي” مبادرة مستمرة لتعقب التنشيطات عبر الأجهزة المحمولة ومنصاتها، كما أنها تستند إلى البيانات المجمعة من جميع الأجهزة من أكثر من 5،000 عميل في جميع أنحاء العالم.

وكانت شركة “آبل” ونظيرتها “آي بي إم” IBM  قد أعلنتا منتصف شهر تموز/يوليو الماضي عن عقد شراكة واسعة النطاق تتيح للأولى تعزيز حضورها في قطاع الأعمال الذي تسيطر عليه الأخيرة، وذلك من خلال أجهزة أعدت خصيصًا لهذا الغرض.

  • 153470
  • دراسات وتقارير
  • technology-research-and-studies-news
Dubai, UAE