×
×

“آبل” تبدأ إنتاج الجيل الجديد من حاسبات “آيباد”

بدأ موردو شركة “آبل” بتصنيع الجيل الجديد من “آيباد”، وذلك في محاولة من الأخيرة لإنعاش مبيعات حاسبها اللوحي، وفق ما أفادت وكالة “بلومبيرج” Bloomberg نقلًا عن مصادر مطلعة.

وكانت شركة “آبل”، التي ساهمت في إبداع سوق الحاسبات اللوحية في عام 2010 مع إطلاق أول حاسب “آيباد” لها، قد بدأت بعد عامين تشهد انخفاضًا مع انتشار فئة من الهواتف الذكية تمتاز بشاشات كبيرة الحجم تغني إلى حد ما عن الحاسبات اللوحية.

ونقل موقع “بلومبيرج” عن شخصين مطلعين أن عملية الإنتاج الشامل لحاسبات “آيباد” ذات الشاشات التي تأتي بقياس 9.7 بوصات قد بدأت فعلًا، ومن المتوقع أن يجري الكشف عن حاسب “آيباد” الجديد نهاية الربع الثالث الجاري أو مطلع الربع الرابع المقبل.

وقال الموقع إن إصدارًا جديدًا من حاسبات “آيباد ميني” ذات الشاشة 7.9 بوصة قد دخل طور الإنتاج ومن المتوقع يطرح بحلول نهاية العام الجاري.

وكانت شركة “آبل” ونظيرتها “آي بي إم” IBM  قد أعلنتا منتصف شهر تموز/يوليو الماضي عن عقد شراكة واسعة النطاق تتيح للأولى تعزيز حضورها في قطاع الأعمال الذي تسيطر عليه الأخيرة، وذلك من خلال أجهزة أعدت خصيصًا لهذا الغرض.

وكانت “آبل” قد أعلنت في إطار نتائجها المالية للربع الثاني من هذا العام عن شحن نحو 13.2 مليون وحدة من حاسبات “آيباد” اللوحية، وذلك بانخفاض قدره 8 بالمئة مقارنة بالعام الماضي.

  • 153454
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE