×
×

“إريكسون” تحقق سرعة 63 ميجابت تنزيل في الثانية باستخدام حزمات بيانات الجيل الثالث عالية السرعة

قامت شركة الاتصالات التركية ““توركسل”” Turkcell وبالتعاون مع كل من شركتي “إريكسون” و “كوالكوم” بإجراء أول اختبار حي ومباشر لحزم البيانات عالية السرعة ثلاثية القنوات للتحميل “3 سي – إتش إس دي بي أي” 3C-HSDPA على شبكة تجارية.

حيث اعتمد الاختبار على ميزة خصوصية من حلول “إريكسون” سيتم طرحها في الإصدار “أي 15” 15A من برنامج “إريكسون” لتشغيل الشبكات. وتجدر الإشارة إلى أن الاختبار أجري باستخدام هاتف ذكي مزود بمعالج ومودم “كوالكوم”.

وقد تم تصميم حزم البيانات عالية السرعة ثلاثية القنوات 3C-HSDPAبهدف زيادة سرعات التحميل بنسبة تصل إلى 50 بالمئة على مستوى الخلية بأكملها بالمقارنة مع قناة نقل واحدة، وبغض النظر عن حمل ضغط الشبكة. وقد شهد الاختبار تسجيل سرعة 63 ميجابت في الثانية للتحميل.

وتم تنفيذ الاختبار على موجة 2.1 جيجاهرتز ضمن شبكة تجارية مجهزة بتكنولوجيا “دبليو سي دي إم أي” WCDMA وباستخدام ثلاث قنوات بتردد 5 ميجاهرتز للتحميل وقناتين بتردد 5 ميجاهرتز للإرسال، حيث توزعت كافة القنوات على نطاق التردد 2.1 جيجاهرتز الذي تملكه شركة “توركسل”. كما تم خلال الاختبار استخدام شبكات أرضية Core network ولاسلكية Radio access network تابعة لـ ”إريكسون”.

يذكر أنه تم تصميم حزم البيانات عالية السرعة ثلاثيةالقنوات 3C-HSDPAلتمكين مستخدم واحد من تحميل على ما يصل إلى ثلاث قنوات بتردد 5 ميجاهرتز في وقت متزامن. وهي تدعم الموجات الأحادية، حيث يتم ضبط القنوات الثلاث على نفس الموجة، كما تدعم الموجات المزدوجة، حيث يتم ضبط القنوات الثلاث على موجاتان.

كما شهد الحدث أيضًا اختبار الإرسال المحسن متعدد القنوات Enhanced uplink multi-carrier (EUL-MC)، وهي ميزة خاصة أطلقتها “إريكسون” ضمن نطاق الإصدار “بي 14” B14 من برنامجها لتشغيل الشبكات، قادرة على زيادة سرعة الإرسال بنسبة تصل إلى 100 بالمئة، حيث نجح الفريق أثناء الاختبار في إحراز تحسينات في سرعة الإرسال بنسبة 100 بالمئة.

وبدورها، تم تصميم تقنية الإرسال المحسن متعدد القنوات EUL- MCلإتاحة إرسال متزامن عبر قناتين بتردد 5 ميجاهرتز إلى مستخدم واحد بسرعات تصل إلى 11.5 ميجابت في الثانية خلال أوقات الذروة، وزيادة في السرعة تصل إلى 100 بالمئة، وذلك بغض النظر عن الأحمال و ضغط الشبكة، وعلى نحو يشمل الشبكة بالكامل، أي في مركز وأطراف مناطق تغطية خلية البث على حد سواء.

  • 153343
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE