×
×

“مايكروسوفت” تنهي دعم “سكايب” على الإصدارات القديمة من نظام “ماك”

أعلنت شركة “مايكروسوفت” الخميس أن دعم خدمة الدردشة التابعة لها “سكايب” على الإصدارات القديمة من نظام التشغيل “ماك” قد انتهى، وذلك ردًا على المستخدمين الذي اشتكوا من عدم قدرتهم على الوصول إلى الخدمة.

وقالت الشركة إن مستخدمي الإصدار 10.5.8 وما دون من نظام التشغيل “أو إس إكس” OS Xالتابع لشركة “آبل” والمشغل لحاسبات “ماك”، لن يكونوا قادرين على استخدام خدمة “سكايب” بعد الآن.

وجاء إعلان “مايكروسوفت” أيضًا في جواب على سؤال يتعلق بتوافق برنامج “سكايب” مع الإصدار 10.6 “نمر الثلج” Snow Leopard من نظام “أو إس إكس”، حيث أكدت الشركة أن هذا الإصدار لم يتأثر بقرار إنهاء الدعم.

ويأتي هذا بالتزامن مع قرار “مايكروسوفت” إنهاء دعم تطبيق “سكايب” مع الإصدار السابع من نظام تشغيل الهواتف الذكية التابع لها “ويندوز فون”، حيث لن يكون بمقدور مستخدمي هذا الإصدار استخدام خدمة “سكايب” بعد الآن.

وكانت شركة “مايكروسوفت” قد أعلنت في شهر حزيران/يونيو الماضي أنها ستنهي دعم الإصدارات القديمة من برنامج “سكايب” مع نظامي “ويندوز” و “ماك” خلال الأشهر القليلة القادمة.

وتهدف الشركة من هذه الخطوة إلى إجبار المستخدمين على الترقية وتنزيل الإصدارات الجديدة من خدمة “سكايب” التي توفر لهم الاستقرار والأمان الذي يريدونه، حيث لن يعمل الإصدار 6.13 وما دون من برنامج “سكايب” مع نظام “ماك”، بينما لن يعمل الإصدار 6.14 وما دون مع نظام “ويندوز”.

  • 153198
  • برامج وتطبيقات
  • software-and-programs-news
Dubai, UAE