×
×

“فيسبوك” تجري محادثات مع شركات “هوليوود” لإنتاج محتوى لأجهزة Oculus Rift

تجري شركة “فيسبوك” حاليًا محادثات مع التنفيذيين في شركات إنتاج الأفلام في “هوليوود”، وذلك بغية بناء محتوى مخصص لتقنية الواقع الافتراضي التي تطورها شركة “أوكولوس في آر” Oculus VR التي استحوذت عليها في وقت سابق من هذا العام.

ووفقًا لموقع “ذي إنفورميشن” The Information، نقلًا عن مصادر مطلعة، تشتمل قائمة الشركات التي تُجري معها المحادثات كلًا من “ديزني” Disney، و “فوكس” Fox، و “وارنر بروس” Warner Bros.،  “إن بي سي يونيفرسال” NBC Universal، و “سوني بيكتشرز” Sony Pictures، بالإضافة إلى مخرجي أفلام من الأفراد.

وتهدف “فيسبوك” من خلال هذه الخطوة إلى التأكيد على أن أجهزة الواقع الافتراضي “أوكولوس ريفت” Oculus Rift التي تنتجها “أوكولوس في آر” لن تكون فقط لسوق الألعاب، بل يمكن أن تستخدم في صناعة الترفيه.

ويبدو أن الشركة تسعى لإقناع صناع السينما وشركات الإعلام بتطوير تجربة خاصة بـ “أوكولوس”، مثل أن تقوم بإنتاج فيلم كامل مخصص لأجهزة “أوكولوس ريفت” مباشرة، وهو الأمر الذي يراه البعض أمرًا صعبًا، نظرًا لصعوبة ارتداء أجهزة الواقع الافتراضي لوقت طويل.

وبحسب موقع “ذي إنفورميشن”، ما تزال المحادثات في مراحلها التمهيدية، ما يعني أن “فيسبوك” لم تقم بتوقيع أي صفقة مع أي شركة إلى الآن.

وكانت “فيسبوك” قد استحوذت على شركة “أكولوس في آر” في شهر آذار/مارس الماضي مقابل ملياري دولار، وأوضحت سبب استحواذها على الشركة بالقول إنها تخطط لفتح آفاق جديدة لقدرات تقنية الواقع الافتراضي التي تطورها الشركة على نحو يتعدى حدود الألعاب إلى مجالات جديدة مثل الاتصالات، والوسائط المتعددة، والترفيه، والتعليم.

  • 153170
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE