×
×

“فيسبوك” تستحوذ على شركة لتقنيات التشفير

استحوذت “فيسبوك” اليوم على “برايفت كور” PrivateCore، وهي شركة أمنية ناشئة تركز على تقنيات التشفير والوقاية من البرمجيات الخبيثة.

وتختص شركة “برايفت كور” أيضًا في حماية الخوادم من تهديدات البرمجيات الخبيثة، والوصول الفيزيائي غير المصرح به، والعتاد الصلب المشبوه، حيث تعمل الشركة على تأمين البيانات المستخدمة في خوادم 86xعن طريق تشفير كامل للذاكرة، وتحصين نظام التشغيل.

ودون أن تكشف عن تفاصيل الصفقة، قالت “فيسبوك” إنها تعتزم توظيف التقنية الخاصة بشركة “برايفت كور” في تعزيز قدراتها الأمنية لحماية مستخدميها.

وكانت شركة “برايفت كور”، التي تتخذ من مدينة بالو ألتو بولاية كاليفورنيا الأمريكية مقرًا لها، تأسس عام 2012 عن طريق مهندسين أمنين سابقين لدى “جوجل” و “في إم وير” VMware، كما أنها حصلت على تمويل من “فونديشن كابيتال” Foundation Capital، وهي شركة لرأس المال المغامر تستثمر أيضًا في خدمات أخرى، مثل “بوكت” Pocket.

وعلمت “فيسبوك” التي تملك 1.32 مليار مستخدم نشط شهريًا، خلال المدة الماضية على الحفاظ على ريادتها في صناعة التقنية، فأعلنت في وقت سابق من العام الجاري عن العديد من الاستحواذات التي تجاوزت قيمة بعضها المليارات.

ففي شهر آّذار/مارس الماضي استحوذت الشركة على شركة “أوكولوس في آر” المتخصصة في مجال تقنيات الواقع الافتراضي مقابل ملياري دولار، وقبل ذلك، أعلنت في شباط/فبراير عن الاستحواذ على خدمة التراسل الفوري “واتساب” مقابل 19 مليار دولار.

  • 153098
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE