×
×

“جوجل” تستحوذ على شركة تختص بمساعدة الشركات في إعلانات الفيديو

أعلنت شركة “جوجل” الأربعاء أن خدمة مشاركة الفيديو التابعة لها “يوتيوب” استحوذت على تطبيق “دايركتر” Directr الذي تستخدمه المؤسسات التجارية الصغيرة لإنشاء مقاطع فيديو ترويجية، وذلك في مسعى جديد منها لتعزيز خدمات الإعلانات التي تقدمها للشركات.

ويهدف تطبيق “دايركتر” المتوفر حاليًا لنظام “آي أو إس” المشغل لأجهزة شركة “آبل” المحمولة، إلى تمكين الشركات الصغيرة من التقاط وتحرير ورفع مقاطع فيديو قصيرة إلى الإنترنت، بسهولة.

ودون أن يكشف الطرفان عن التفاصيل المالية للصفقة، قالت “جوجل” إن موظفي “دايركتر” سينضمون إلى فريق “يوتيوب” الخاص بالإعلانات.

وقبل الاستحواذ، كان تطبيق “ديراكتر” يتوفر على متجر “آب ستور” مقابل مبلغ مادي، أما بعد الانضمام إلى “يوتيوب” فإن جميع نسخ التطبيق ستكون مجانية، وفق ما قالت “جوجل”.

ويرى المراقبون أن صفقة الاستحواذ على “دايركتر” تعد الخطوة الأخيرة التي تسعى “جوجل” من خلالها إلى إضافة الأدوات الكفيلة بجذب الشركات الصغيرة لإطلاق المزيد من الإعلانات على “يوتيوب”.

وكانت “جوجل” قد استحوذت في شهر أيار/مايو الماضي على شركة ناشئة تدعى “آبيتاس” Appetas تختص بمساعدة المطاعم على تحسين مواقع الإنترنت الخاصة بهم للأجهزة المحمولة.

ويأتي الاستحواذ على “دايركتر” بالتزامن مع إعلان “جوجل” استحواذها على شركة “إيمو” Emu التي تملك تطبيقًا للدردشة يمتاز عن غيره بأنه يتضمن تقنية للمساعدة الشخصية تساعد المستخدمين على جدولة المقابلات، وغيرها من الأنشطة مثل دعوات الغداء ومشاهدة الأفلام.

  • 152973
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE