×
×

أكثر من 17,000 شخص ينضمون لطالب نمساوي في دعوى ضد “فيسبوك”

انضم ما يزيد عن 17,000 شخص إلى الدعوى الجماعية التي رفعها طالب حقوق نمساوي ضد شبكة التواصل الاجتماعي “فيسبوك” متهمين إياها بانتهاك خصوصية مستخدميها، وفق ما قال الطالب اليوم الثلاثاء.

وكان طالب الحقوق البالغ من العمر 26 عامًا، ماكس شرمز، ناشد الأسبوع الماضي مستخدمي “فيسبوك” المليار الانضمام له في الدعوى التي رفعها للمحكمة التجارية في العاصمة النمساوية، فيينا كجزء من حملته.

ويطالب شرمز “فيسبوك” بدفع ما يعادل 670 دولارًا لكل مستخدم كتعويض عن الانتهاكات التي تقوم بها الشبكة، بما في ذلك مساعدة وكالة الأمن القومي الأمريكية في برنامجها “بريزم” PRISM الذي تجسس على بيانات مستخدمي “فيسبوك” الشخصية، وغيرها من خدمات الإنترنت.

ودعا شرمز، الذي لديه بالفعل قضية تتعلق بالشبكة الاجتماعية معلقة في محكمة العدل الأوروبية، الآخرين للانضمام لدعوته الجماعية المرفوعة لدى محكمة فيينا عن طريق موقع www.fbclaim.com، وباستخدام حساباتهم في “فيسبوك”.

وتتعرض “فيسبوك” التي تملك نحو 1.32 مليار مستخدم نشط شهريًا، للكثير من الانتقاد بشأن خصوصية المستخدمين، وخاصة بعد تسريبات المتعاقد السابق مع وكالة الأمن القومي الأمريكية، إدوارد سنودن، الذي كشف العام الماضي أن الشبكة تسهل وصول الوكالة إلى بيانات المستخدمين.

  • 152810
  • أخبار الإنترنت
  • internet-news
Dubai, UAE