×
×

“آبل” تطلق النسخة التجريبية الخامسة من نظامي iOS 8 و OS X Yosemite

أطلقت شركة “آبل” الإثنين النسخة التجريبية الخامسة الموجهة للمطورين من الإصدار الثامن من نظام التشغيل “آي أو إس” iOS، وإصدار “يوسميت” Yosemite من نظام “أو إس إكس” OS X، لتجلب معها عددًا من إصلاحات الثغرات وتحسينات على استقرار الأنظمة الجديدة قبل إطلاقها للعموم الخريف القادم.

وتجلب نسخة “آي أو إس 8 بيتا 5” iOS 8 beta 5 الجديدة، التي تحمل رقم البناء 12A435d، إصلاحًا للمشكلات التي تعاني منها خاصية “أي في كابتشر” AVCapture، كما تعمل على إصلاح مشكلات وظيفة النسخ الاحتياطي في خدمة التخزين السحابي “آي كلاود” iCloud وخدمة السيارات “كار بلاي” CarPlay.

ومن الخدمات والخصائص التي تأتي النسخة الجديدة من نظام “آي أو إس” لإصلاحها، “كلاود كيت” CloudKit، و “فيس تايم” FaceTime، و “مشاركة العائلة” Family Sharing، و “جِد أصدقاءي” Find my Friends، و “هاندأوف” Handoff، و “هيلث كيت” HealthKit، و “هوم كيت” HomeKit، و “آي أد” iAd، “آي كلاود درايف” iCloud Drive، وغيرهم.

ويمكن تنزيل “آي أو إس 8 بيتا 5” عبر “مركز مطور آبل” Apple Developer Center أو كملف بحجم 269 ميجابايت عبر الهواء عن طريق خيار “تحديث البرنامج” Software Update.

أما بالنسبة للنسخة التجريبية الجديدة من نظام “أو إس إكس يوسميت” OS X Yosemite المخصص لحاسبات “ماك”، فهي تأتي لإصلاح بعض المشكلات في بعض الخصائص والخدمات، مثل “مشاركة العائلة” Family Sharing، و “هاندأوف” Handoff، و “آي كلاود درايف” iCloud Drive، و “آي كلاود” iCloud، و “آي فوتو” iPhoto، ومتصفح “سفاري”.

ويمكن تنزيل “أو إس إكس يوسميت ديفيلوبر برفيو 5” OS X Yosemite Developer Preview 5 من متجر تطبيقات ماك “ماك آب ستور”.

وكانت شركة “آبل” قد كشفت عن نظام “آي أو إس 8” و “أو إس إكس يوسميت” خلال مؤتمر المطورين الدولي الخاص بها WWDC في حزيران/يونيو الماضي، وتعتزم إطلاقهما لعموم المستخدمين الخريف القادم.

  • 152761
  • برامج وتطبيقات
  • software-and-programs-news
Dubai, UAE