×
×

تقرير: مستخدمو نظام “آي أو إس” أكثر نشاطا على الإنترنت مقارنة بـ “أندرويد”

أظهر تقرير جديد صادر عن شركة أبحاث السوق “نت أبليكيشنز” Net Applications أن مستخدمي نظام التشغيل “آي أو إس” أكثر نشاطًا بسبع مرات مقارنة بمستخدمي نظيره “أندرويد”.

وبعد مراقبة بيانات نحو 40,000 موقع ويب، وجدت الشركة أن مستخدمي نظام “آي أو إس” المشغل لأجهزة شركة “آبل” المحمولة أنشط من مستخدمي نظام التشغيل “أندرويد” التابع لشركة “جوجل”، رغم أن الأخير يستحوذ على 85 بالمئة من حصة سوق أنظمة تشغيل الأجهزة المحمولة.

وبحسب التقرير، يستخدم 44.62 بالمئة من متصفحي الإنترنت نظام التشغيل “أندرويد”، بينما تبلغ نسبة متصفحي الإنترنت من مستخدمي هواتف “آيفون” الذكية 44.19 بالمئة، ولكن بالمقارنة بين هذه النسب ونسبة انتشار النظامين يظهر مستخدمي الأخير أنشط بسبع مرات.

ويعود السبب في هذه النتيجة إلى أن معظم الهواتف الذكية العاملة بنظام التشغيل “أندرويد” تُباع في الأسواق النامية التي يقل استخدام الإنترنت فيها ويُركز أكثر على إجراء المكالمات الهاتفية.

ويأتي هذا التقرير بعد أيام قليلة من تقرير آخر نشرته مؤسسة”استراتيجي أناليتكس” Strategy Analytics المتخصصة بأبحاث السوق، وكشف أن نظام “أندرويد” قد سجّل خلال الربع الثاني من العام الجاري نسبة قياسية جديدة من حصّة سوق الهواتف الذكية وصلت إلى حوالي 85 بالمئة.

  • 152730
  • دراسات وتقارير
  • technology-research-and-studies-news
Dubai, UAE