منوعات تقنية

لعبة “فلابي بيرد” تعود بشكل حصري لأجهزة Amazon Fire TV

قام مطوّر لعبة “فلابي بيرد” Flappy Bird الفيتنامي “دونج نجوين” بإعادة اللعبة الشهيرة إلى الحياة بنسخة جديدة حصرية لجهاز الترفيه “آمازون فاير تي في” Amazon Fire TV، وذلك بعد أن قام بسحبها سابقًا من متجري تطبيقات آبل وجوجل كونها لعبة “مُسببة للإدمان” على حد تعبيره.

وكانت اللعبة قد أثارت ضجة إعلامية كبيرة في الشهور الماضية بعد أن حققت شهرة مُفاجئة رغم بساطتها الشديدة، حيث قام بتنزيلها ملايين المُستخدمين وجلبت اللعبة المجانية المدعومة بالإعلانات للمطوّر عشرات الآلاف من الدولارات يوميًا.

النسخة الجديدة من اللعبة حملت اسم “فلابي بيردز فاميلي” Flappy Birds Family وهي تعتمد على نفس أسلوب اللعب في اللعبة الأصلية لكن مع إضافة ميزة تعدد اللاعبين بحيث يُمكن للاعبَين اثنين التحكم بطائرين في نفس الوقت، كما تم إضافة عناصر جديدة مثل البيضة التي ينبغي الحصول عليها لتجميع المزيد من النقاط والشبح الذي ينبغي محاولة تجنّبه.

ويبدو بأن اللعبة ستكون حصرية لفترة غير معروفة لجهاز الترفيه المنزلي Amazon Fire TV وهي متوفرة للتحميل عبر متجر تطبيقات آمازون، ورغم أن الجهاز يعمل بأندرويد إلا أنه لا يمكن تثبيت اللعبة على أجهزة أندرويد الأخرى من هواتف وحواسب لوحية، ولم يوضح المطوّر فيما إذا كان سيتيح اللعبة لاحقًا في متجري جوجل وآبل للتطبيقات.

زر الذهاب إلى الأعلى