×
×

آبل تُغلق صفقة استحواذها على شركة “بيتس”

أعلنت كل من شركتي “آبل” و “بيتس” Beats Electronics في بيانات تم نشرها على مواقع الشركتين اليوم، عن اكتمال عملية استحواذ الأولى على الثانية رسميًا، مؤكدين بذلك صفقة الاستحواذ التي تم الكشف عنها للمرة الأولى في مايو/أيار الماضي مقابل 3 مليارات دولار أمريكي.

ونشر “تيم كوك” المدير التنفيذي لآبل رسالةً على تويتر رحّب فيها بمؤسسي “بيتس” وكامل الفريق العامل معها، كما نشرت آبل صفحة خاصة ضمن موقعها رحّبت فيها بشركة “بيتس”، وأكدت بأن الشركة نجحت في صناعة مُنتجات جميلة ساعدت ملايين المستخدمين في تعميق علاقتهم بالموسيقا.

واعتبرت شركة “بيتس” أنها وبالتعاون مع آبل ستقومان بإعادة تخيّل الصوت مرة أخرى، وبأن “بيتس” ستُساهم في الإضافة إيجابيًا إلى إرث آبل من الأجهزة الناجحة مثل ماك وآيبود وآيفون وآيباد.

وبدءًا من اليوم سيتم بيع جميع مُنتجات “بيتس” في متاجر آبل المختلفة حول العالم، وستتوقف “بيتس” عن بيع المُنتجات عبر موقعها الإلكتروني.

وكانت شركة بيتس قد تأسست عام 2008 من قبل المنتج الموسيقي Jimmy Iovine ونجم الهيب هوب المعروف باسم Dr Dre، واشتهرت على مدى السنوات الماضية بسماعات الرأس التي تحمل نفس الاسم، كما قامت في وقت سابق من العام الجاري بإطلاق خدمة لبحث الموسيقى مقابل اشتراكات مدفوعة.

وإلى جانب سماعات الرأس، تبيع شركة بيتس سماعات الأذن والمكبرات الصوتية المحمولة، وكانت الشركة قد عقدت شراكات مع شركات تصنيع السيارات والحاسبات الشخصية لتضمين تقنية “بيتس أوديو” Beats Audioالخاصة بها في منتجاتهم.

  • 152528
  • أخبار الإنترنت
  • internet-news
Dubai, UAE