×
×

خدمة التعرف على الموسيقى Shazam تصل إلى حاسبات “ماك”

وصل تطبيق خدمة التعرف على الموسيقى “شازام” Shazam إلى الحاسبات الشخصية “ماك” ليتيح للمستخدم التعرف على الأغاني التي يجري تشغيلها على الحاسب نفسه أو في محيطه.

وكما هو الحال على الأجهزة المحمولة، يستخدم التطبيق المتاح للتنزيل مجانًا، ميكرفون الحاسب لإدراك الموسيقى وتزويد المستخدم بمعلومات حول الأغاني التي يسمعها، مثل اسم الأغنية والمغني.

ويمكن للمستخدم الوصول إلى تطبيق “شازام” من خلال النقر على أيقونته المتوضعة على شريط القوائم لينسدل له قائمة تظهر آخر الأغاني التي بحث عنها مع اسم الأغنية والمغني ورابط الأغنية في خدمة “آيتونز”.

ويقوم التطبيق الذي يعمل في الخلفية، بإعطاء المستخدم تنبيهات لدى التعرف على أي أغنية جديدة، وعند النقر على التنبيه سينقله إلى موقع “شازام” الذي يوفر له رابط الأغنية في خدمة “آيتونز” التابعة لشركة “آبل” أو “جوجل بلاي” أو “أمازون” مع كلمات الأغنية والتوصيات وكامل أغاني الألبوم الذي تنتمي إليه الأغنية.

ويمكن لمستخدمي حاسبات “ماك” تنزيل التطبيق الجديد، الذي يأتي بحجم 3.3 ميجابايت، والذي يتوفر أيضًا لأنظمة “أندرويد“، و “آي أو إس“، و “ويندوز 8” و “ويندوز فون”، من متجر “ماك آب ستور”، مع الإشارة إلى أنه يتطلب وجود الإصدار 10.9 وما فوق من نظام التشغيل “أو إس إكس” OS X.

  • 152451
  • برامج وتطبيقات
  • software-and-programs-news
Dubai, UAE