×
×

جوجل تختبر أسلوبًا جديدًا لتحسين نتائج بحثها

تختبر جوجل أسلوبًا جديدًا لتحسين طريقة عرض نتائج البحث، وذلك لدى قيام المستخدم بالبحث عن مواضيع معينة مثل الأحداث التاريخية وأسماء المشاهير والمواضيع الثقافية وغير ذلك.

وكشفت بعض صور الشاشة المُسربة التي تستعرض نتائج البحث الجديدة، بأن الأسلوب المُستخدم لعرض النتائج هو عبارة عن تحسين لنتائج البحث الدلالي الذي أطلقته جوجل منذ عامين باسم Knowledge Graph، والذي يجلب المعلومات والصور من “ويكيبيديا” ويعرضها بشكل منفصل ضمن الجانب الأيمن من صفحة نتائج البحث لمساعدة المستخدم في العثور على نتيجة بحثه بشكل مباشر أكثر وضوحًا.

والتحسين الذي تختبر جوجل اختباره على هذا الأسلوب، هو عرض النتائج بشكل خط زمني يمكن للمستخدم التفاعل معه، حيث ستجلب غوغل المعلومات من ويكيبيديا لكن سيتم عرضها ضمن صفحة نتائج البحث  بشكل يُظهر الأحداث الرئيسية المتعلقة بحدث تاريخي معين، حيث سيظهر الخط الزمني أعلى صفحة النتائج.

وأظهرت إحدى الصور المسرّبة مثالًا  حول البحث عن “الحرب العالمية الأولى”، ويظهر في الصورة خط زمني في الأعلى يستعرض أسماء بعض المعارك والأحداث البارزة بحسب ترتيبها الزمني ويمكن للمستخدم تحريك مؤشر الفأرة فوق أحد الأحداث للحصول على المزيد من المعلومات عنها أو تحريك الخط الزمني لمشاهدة المزيد، في حين تظهر نتائج البحث التقليدية في بقية الصفحة.

وبحسب المعلومات، ما زالت هذه الميزة ضمن مراحلها الاختبارية الأولى، ولا يُعرف بعد موعد طرح هذه الميزة.

 

  • 152240
  • أخبار الإنترنت
  • internet-news
Dubai, UAE