×
×

“آبل” تستحوذ على شركة لإدارة المحتوى السمعي

تقترب شركة “آبل” من الاستحواذ على خدمة إدارة محتوى الراديو “سوِل” Swell مقابل حوالي 30 مليون دولار، وفق ما نقل موقع “ريكود” عن مصادره.

وتتيح خدمة “سول” عبر تطبيقها الذي أطلقته العام الماضي لنظام التشغيل “آي أو إس”، إمكانية الإدارة والاستماع إلى “آيتونز” ومحطات الراديو وغيره من المحتوى السمعي. وبالإضافة لذلك، تعمل الخدمة مع الوقت على تعلم عادات المستخدم لتوفر له المحتوى الذي يهمه.

وكانت الخدمة، التي تملك تطبيقًا تجريبيًا لنظام التشغيل “أندرويد”، قد حصلت على تمويل بقيمة 7.2 مليون دولار من عدة مستثمرين، بما في ذلك صندوق الاستثمار المغامر التابع لشركة “جوجل”، “جوجل فينتشرز” Google Ventures.

وبموجب الصفقة، تعتزم “سول” إيقاف تطبيقاتها على أن ينضم فريق الشركة للعمل تحت مظلة “آبل”، هذا وكان فريق الشركة قد باع لشركة “أمازون” سابقًا تطبيقًا مخصصًا للتعرف على الصور يحمل اسم “سناب تل” SnapTell.

ويتوقع أن تستخدم “آبل” التقنية الخاصة بشركة “سول” في تحسين تطبيق “بودكاستس” Podcasts الذي تعرض للنقد كثيرًا بسبب مشكلات في الأداء.

وتأتي عملية الاستحواذ هذه كجزء من سلسلة من تطبيقات المحتوى التي عملت “آبل” خلال المدة الماضية على الاستحواذ عليها، والتي كان آخرها تأكيد الاستحواذ على شركة تقديم التوصيات المتعلقة بالكتب الإلكترونية “بوك لامب” BookLamp.

وكانت الشركة قد كشفت خلال نتائجها المالية للربع الأخير أنها استحوذت منذ بداية العام الماضي 2013 على حوالي 29 شركة، بما في ذلك شركة “بيتس” Beats التي بلغت صفقتها 3 مليارات دولار.

  • 152192
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE