“آبل” تستحوذ على شركة لتقديم التوصيات المتعلقة بالكتب الإلكترونية

122

أكدت شركة “آبل” استحواذها على شركة “بوك لامب” BookLamp المتخصصة في مجال تقديم التوصيات المتعلقة بالكتب الإلكترونية، بعد أن تحدثت الأنباء عن حصول الاستحواذ في وقت سابق من هذا العام.

وتأكيدًا للاستحواذ، اكتفت الشركة بعبارتها المشهورة عقب كل عملية استحواذ “تشتري آبل شركات تقنية أصغر من حين لآخر، ولا نقوم عامةً بمناقشة أهدافنا أو غاياتنا.”

ومن جهتها، قامت شركة “بوك لامب” بنشر بيان بشأن عملية الاستحواذ قالت فيه إن خدمتها لن تكون متاحة بعد الآن وذلك مع مواصلة الشركة لأداء مهمتها.

وكانت مواقع قد تحدثت عن استحواذ “آبل” على شركة “بوك لامب” والتقنية الخاصة به والتي تحمل اسم “بوك جينوم بروجيكت” Book Genome Project مقابل 10 إلى 15 مليون دولار.

وتطوّر شركة “بوك لامب” التي تتخذ من ولاية إداهو الأمريكية مقرًا لها، نظامًا لتحليل محتوى الكتب رقميًا باستخدام خوارزميات اللغات الطبيعية، ثم تقديم التوصيات للمستخدمين، فضلًا عن استكشاف المواد الجديدة.

ويُعتقد أن استحواذ “آبل” على شركة “بوك لامب” يأتي لتعزيز قدرات متجر الكتب الإلكترونية التابع لها “آيبوك ستور” iBookstore والذي يعمل على تقديم الكتب لمستخدمي نظامي “آي أو إس” و “أو إس إكس”، وذلك من خلال تقديم التوصيات لهم.

أنت هنا لأنك مهتم بمتابعة الأخبار التقنية .. اشترك بالنشرة البريدية
أنت هنا لأنك مهتم بمتابعة الأخبار التقنية .. اشترك بالنشرة البريدية
آخر المستجدات في بريدك الإلكتروني في صباح كل يوم
ندعوك أيضًا لمتابعة حساباتنا على مواقع التواصل الاجتماعي
إقرأ أيضًا

هذا الموقع يستخدم ملفات كوكيز لتعزيز تجربتك وزيارتك لموقعنا موافق المزيد