×
×

“آبل” تعتزم إطلاق محفظة رقمية لمنافسة Google Wallet

تُجري شركة “آبل” حاليًا محادثات مع الشركات المتخصصة لإطلاق محفظة رقمية منافسة لمحفظة “جوجل والت” Google Wallet، وذلك خلال فصل الخريف القادم، وفق ما نقل موقع “ذي إنفورميشن” The Information.

ونقل الموقع عن مصادر مطلعة أنه سيجري إطلاق هذه المحفظة مع هاتف “آيفون 6” المرتقب، كما نقل أن المحادثات التي تجريها الشركة مع شركة “فيزا” Visa تأتي لمساعدتها في إحداث ثورة في طريقة دفع المستهلكين مقابل المنتجات التي يشترونها.

وإلى جانب محادثات الشراكة التي تجريها “آبل”، تعمل الشركة على التقنية التي تقف وراء أنظمة الدفع عبر الأجهزة المحمولة، حيث قالت مصادر إن “آبل” بصدد دمج تقنية الاتصال قريب المدى “إن إف سي” NFC ضمن هواتف “آيفون” التابعة لها، بينما قالت مصادر أخرى أن الشركة قد تعتمد لذلك تقنية “بلوتوث” أو شبكات الاتصال اللاسلكية “واي فاي”.

وتأتي هذه الأنباء بعد العديد من التسريبات التي تقول بأن “آبل” تعتزم دخول قطاع ما يُعرف بـ “المحافظ الرقمية” e-wallet الذي سبقتها إليها منافستها “جوجل” من خلال خدمة “جوجل والت” التي تستخدم تقنية NFC مع الهواتف الذكية العاملة بنظام التشغيل التابع لها “أندرويد”.

وفي سياق متصل، أطلقت “آبل” أخيرًا ميزة “آيتونز باس” iTunes Pass التي تتيح للمستخدمين إعادة شحن حساباتهم الخاصة في “آيتونز” عن طريق تطبيق “باسبوك” Passbook الذي توفره الشركة مع أجهزتها المحمولة العاملة بنظام “آي أو إس”.

"آبل" تعتزم إطلاق محفظة رقمية لمنافسة Google Wallet

  • 151822
  • برامج وتطبيقات
  • software-and-programs-news
Dubai, UAE