×
×

“اتصالات” تحذر عملائها من المكالمات المضللة التي ترد من مجهولين

حذّرت مؤسسة الإمارات للاتصالات “اتصالات” جميع عملاءها من التجاوب مع مكالمات دولية مضللة ترد من أشخاص مجهولين يدّعون بأن المشترك قد فاز بجائزة مالية من “اتصالات” وأن عليهم للحصول عليها القيام بتحويل رصيد إلى رقم معين، أو إرسال رقم بطاقة تعبئة رصيد أو قسيمة إلكترونية eVoucher أو الكشف عن بعض المعلومات الشخصية مثل رمز التعريف الشخصي الخاص بتحول الرصيد، أو رقم الحساب أو غير ذلك.

وأكد فارس حمد فارس نائب الرئيس للاتصال المؤسسي في “اتصالات” أن تلك المكالمات هي مكالمات مُضللة، وهؤلاء الأشخاص يقومون بالاتصال للإبلاغ عن هذه الجوائز الوهمية من خلال أرقام هواتف متحركة لكي لا يستطيع أحد تعقبهم.

وأكد فارس أيضًا أن الشركة لم ولن تطلب من مشتركيها الكشف عن معلوماتهم الشخصية عبر مكالمات هاتفية، أو رسائل نصية قصيرة، كما أنها لن تطلب منهم القيام بدفع أي مبلغ من المال عبر خدمة تحويل الرصيد، أو إرساله من خلال بطاقات تعبئة أو غير ذلك من الوسائل.

ولفت فارس إلى أنه من غير المعقول أن يربح شخص جائزة بدون الأشتراك بها، مشيرًا إلى أن جميع حملاتها الترويجية أو حملات التبرعات يُعلن عنها بالصحف وفي وسائل الإعلام المختلفة بوضوح أو الاتصال المباشر عبر أرقام هواتف ثابتة.

كما أهاب فارس بمشتركي “اتصالات” تجاهل تلك المكالمات وعدم الكشف عن معلوماتهم الشخصية أو القيام بتحويل رصيد أو أرقام بطاقات تعبئة لأرقام لجهات غير معلومة. وأن هذه الظاهرة ظاهرة دخيلة على مجتمعنا المحلي الذي ينبذ ويحارب هذه الظاهرة بكل أشكالها.

  • 151587
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE