×
×

“فيسبوك” تختبر زرا للشراء من موقعها مباشرة

بدأت شركة “فيسبوك” الخميس اختبار زر جديد لـ “الشراء” Buy على موقع التواصل الاجتماعي خاصتها على أن يكون الهدف من هذا الزر هو تمكين المستخدمين من شراء المنتجات التي يجري الإعلان عنها من الموقع مباشرة.

وتمثل الخدمة الجديدة، التي أوضحت “فيسبوك” أنها ستكتفي حاليًا باختبارها مع مجموعة قليلة من الشركات الصغيرة ومتوسطة الحجم في الولايات المتحدة، أخر جهود الشبكة الاجتماعية الأكبر في العالم للعب دور أكبر في قطاع التجارة الإلكترونية.

زر "الشراء" Buy الجديد
زر “الشراء” Buy الجديد

وقالت “فيسبوك” إن زر “الشراء” Buy الجديد سيكون متاحًا على تطبيقاتها عبر الأجهزة المحمولة ونسخة سطح المكتب من موقعها، كما إنه سيسمح للمستخدمين بشراء البضائع من الشركات المعلنة عن طريق الموقع مباشرة دون الحاجة إلى مغادرته.

وأوضحت الشركة في بيان لها إن معلومات المستخدمين المالية، مثل بطاقات الائتمان التي ستستخدم لإتمام عمليات الشراء عبر الموقع، لن تُشارك مع المعلنين الآخرين، كما سيكون للمستخدمين حرية الاختيار بين حفظ معلومات الدفع لعمليات الشراء المستقبلية أم لا.

ونقلت وكالة “رويترز” عن مصدر مطلع أن “فيسبوك” لن تحصل في الوقت الراهن على أي جزء من إيرادات المنتجات التي تُباع عن طريق زر “الشراء” Buy.

وكانت “فيسبوك” قد أطلقت في عام 2012 ميزة تتيح لمستخدميها شراء الهدايا لأصدقائهم، مثل الجوارب والدببة، ولكنها توقفت عن بيع البضائع المادية عبر شبكتها بعد عام واكتفت بدلًا من ذلك بتمكينهم من شراء بطاقات الهدايا فقط.

  • 151341
  • أخبار الإنترنت
  • internet-news
Dubai, UAE