×
×

“تويتر” تستحوذ على شركة للدفع الإلكتروني

أعلنت “تويتر” الخميس عن الاستحواذ على “كارد سبرينج” CardSpring وهي شركة ناشئة متخصصة في مجال الدفع الإلكتروني، وذلك في مسعى جديد منها لتعزيز حضورها في قطاع التجارة الإلكترونية.

وتختص شركة “كارد سبرينج” التي تأسست عام 2011 وتتخذ من مدينة سان فرانسيسكو بولاية كاليفورنيا الأمريكية مقرًا لها، في مساعدة المطورين على إضافة خدمات الدفع الإلكتروني إلى التطبيقات والمنتجات.

كما تسعى “كارد سبرينج” إلى بناء منصة للدفع الإلكتروني الهدف منها تمكين الناشرين الرقميين وتجار البيع بالتجزئة من إنشاء الجيل القادم من التجارة الإلكترونية لمئات الملايين من المتسوقين الذين لا يتصلون غالب الوقت بالإنترنت.

ودون الكشف عن تفاصيل صفقة الاستحواذ، يتوقع أن تستفيد “تويتر” من خبرة “كارد سبرينج” في السماح لتجار البيع بالتجزئة بالإعلان عن تخفيضاتهم القادمة أو القسائم عبر موقعها، ودعوة المستخدمين إلى إدخال معلومات بطاقات الائتمان خاصتهم، ومن ثم الاستفادة من هذه العروض لاحقًا.

وكانت “تويتر” خلال المدة الماضية قد أعلنت عن عدد من الخطوات في مجال التجارة الإلكترونية، فبدأت مع شركة “أمازون” بشراكة تتيح للمستخدمين إضافة المنتجات المتوفرة في متجر الأخيرة الإلكتروني إلى سلة التسوق الخاصة بهم، وذلك عبر موقع “تويتر” مباشرة، وباستخدام وسم #AmazonCart.

كما بدأت “تويتر” باختبار زرين هما، “تَسوَّق الآن” Shop Now أو “اشترِ الآن” Buy Now على الإعلانات، وبحيث تتيح للمستخدمين الشراء من الموقع مباشرة، وهو نفس الزر الذي بدأت نظيرتها “فيسبوك” أمس الخميس باختباره أيضًا.

  • 151351
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE