×
×

أفضل تطبيقات أندرويد لهذا الأسبوع

حالة الطقس – Climatology

كثيرة هي التطبيقات التي تسمح للمستخدمين بمعرفة حالة الطقس في أي منطقة في العالم، بل ويحتوي نظام أندرويد بشكل افتراضي على تطبيق لهذا الغرض. لكن شركة مايكروسوفت أطلقت مؤخراً تطبيقاً جديداً يُقدم هذه المعلومات بطريقة مُختلفة عن بقية تطبيقات أندرويد. تطبيق Climatology يتوفر بشكل مجاني ويسمح للمستخدم تحديد البلد لتظهر له درجة الحرارة، درجة حرارة الشمس بالإضافة إلى احتمالية تساقط الأمطار.

HowToClimatologyDroid
 

إدارة الملفات والمجلدات – ES File Explorer

لايحتوي نظام أندرويد بشكل افتراضي على تطبيق لإدارة الملفات والمجلدات كما هو الحال في أنظمة تشغيل الحواسب. لكن المستخدمين بإمكانهم تجربة تطبيق ES File Explorer المجاني والذي يسمح بإدارة الملفات الموجودة داخل الجهاز، حيث يُمكن إتمام عمليات مثل قص، نسخ، لصق، حذف أو تغيير صلاحيات الملفات بالإضافة إلى إمكانية إنشاء المجلدات. أخيراً يُقدم التطبيق ميّزة إدارة الملفات المخزنة سحابياً أيضاً، فكل مايحتاجه المستخدم هو تسجيل الدخول باستخدام حسابه لتظهر له الملفات.

ESFileExplorerDroid
 

مسح المستندات ضوئياً – My Scans

مُعظم تطبيقات أندرويد الصادرة مؤخراً تُركّز على مفهوم واحد وهو تحسين إدارة المستندات، حيث تنتشر تطبيقات للتعرف على النصوص من الصور والمستندات، فضلاً عن تطبيقات لمسح المستندات ضوئياً Scan. وتطبيق My Scans المجاني هو أحد هذه التطبيقات التي تسمح للمستخدم بمسح أي مستند ضوئياً من أجل مشاركته لاحقاً كمستند PDF. المستخدم يحتاج إلى وضع المستند أمام الكاميرا والضغط على زر Scan لتبدأ عملية المسح وحفظ الملف الناتج.

MyScansDroid
 

محادثة فورية بالصور – Photo4tune

كثيرة هي تطبيقات أندرويد التي تسمح بالمحادثات الفورية لعل أشهرها فايبر، وتس آب بالإضافة إلى لاين. لكن المستخدمين بإمكانهم تجربة تطبيقات محادثة فورية جديدة مثل تطبيق Photo4tune المجاني، والذي يعتمد في فكرته على الصور. يحتاج المستخدم لإنشاء حساب باستخدام رقم هاتفه كما هو الحال في معظم تطبيقات المحادثة الفورية، بعدها يُمكن مشاركة الصور التي يتم إضافتها على الخرائط بشكل آلي مع إمكانية استعراض صور جميع المستخدمين حسب المنطقة وبدأ المحادثات معهم بشكل مباشر.

HowToPhoto4tuneDroid
 

متصفح سريع وآمن – CM Browser

تُعتبر شركة Clean Master المتخصصة في برمجة تطبيقات أندرويد أحد أفضل الشركات في العالم، فهي تُقدم للمستخدمين مجموعة من التطبيقات التي تُساعد على حماية وتسريع الجهاز. ومؤخراً أطلقت الشركة متصفحها المجاني والذي يحمل اسم CM Browser. المتصفح يتميّز بسرعته وحمايته للمستخدم وخصوصيته، على عكس بقية المتصفحات التي تسمح لأي موقع بجمع بيانات المستخدم أثناء التصفح.

أفضل تطبيقات أندرويد لهذا الأسبوع
 

تطبيق البوابة العربية للأخبار التقنية على آندرويد

أخيراً يُمكن لزوار البوابة العربية للأخبار التقنية الإطلاع على آخر الأخبار التقنية والنصائح من خلال تطبيق البوابة المتوفر لأجهزة آندرويد

AITDroid

  • 151308
  • برامج وتطبيقات
  • software-and-programs-news
Dubai, UAE