×
×

“مايكروسوفت” تعلن عن أكبر عملية تسريح للموظفين في تاريخها

أعلنت شركة “مايكروسوفت” اليوم الخميس أنها تعتزم هذا العام تسريح ما يصل إلى 18,000 عامل، وذلك في أكبر عملية تسريح في تاريخ الشركة التي تأسست قبل نحو 39 عامًا.

وقالت الشركة إن القسم الأكبر من الوظائف التي سيجري التخلي عنها، حوالي 12,500، ستكون من قطاع الهواتف المحمولة التابع لشركة “نوكيا” والذي استحوذت عليه “مايكروسوفت” في شهر نيسان/أبريل الماضي مقابل 7.2 مليار دولار.

وكانت “مايكروسوفت” قد تعهدت بخفض تكاليفها السنوية بمقدار 600 مليون دولار وذلك خلال الأشهر الـ 18 الأول من إتمام صفقة الاستحواذ.

ويفوق عدد الوظائف التي ستتخلى عنها “مايكروسوفت”، والتي تشكل نحو 14 بالمئة من القوة العاملة لديها، جميع التوقعات حيث كان المتوقع أن تتخلى الشركة التي تملك 127,000 موظف حول العالم، عن قرابة 6,000 وظيفة فقط.

وتأتي هذه الخطوة في إطار سعي المدير التنفيذي الجديد للشركة، ساتيا ناديلا الذي تولي إدارة “مايكروسوفت” في شهر شباط/فبراير الماضي خلفًا لستيف بالمر، إلى تحويلها من شركة للبرمجيات إلى شركة للخدمات عبر الإنترنت والتطبيقات والأجهزة.

وكان ساتيا ناديلا قد قال الأسبوع الماضي إن شركة “مايكروسوفت” ستصبح شركة للإنتاجية ومنصة للأجهزة المحمولة والحوسبة السحابية، وفق تعبيره.

وقالت “مايكروسوفت” إنها ستبلغ الموظفين الذي طالهم قرار التسريح خلال الأشهر الستة المقبلة، على أن تتم عملية التسريح في موعد أقصاه نهاية شهر حزيران/يونيو 2015.

ويرى المراقبون أن عملية التسريح قد تساعد “مايكرسوفت” على منافسة نظيراتها مثل “جوجل” و “آبل”.

يُذكر أن أكبر عملية استحواذ للشركة كانت في عام 2009، حيث تخلى المدير التنفيذي السابق ستيف بالمر عن 5,800 عامل.

  • 151272
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE