×
×

“آبل” تستهدف قطاع الأعمال عن طريق “آي بي إم”

أعلنت شركة “آبل” ونظيرتها “آي بي إم” IBM الثلاثاء عن عقد شراكة واسعة النطاق تتيح للأولى تعزيز حضورها في قطاع الأعمال الذي تسيطر عليه الأخيرة، وذلك من خلال أجهزة أعدت خصيصًا لهذا الغرض.

وبموجب الشراكة ستقوم “آي بي إم” بمساعدة “آبل” على بيع نسخ خاصة من هواتف “آيفون” الذكية وحاسبات “آيباد” اللوحية التابعة لها إلى عملاء الأولى من الشركات والمؤسسات التجارية.

وستأتي هذه الأجهزة المحمولة العاملة بنظام التشغيل “آي أو إس” مزودة بما يزيد عن 100 تطبيق موجه لقطاع الأعمال، وذلك إلى جانب حزمة الخدمات السحابية التابعة لـ “آي بي إم”، مثل، إدارة الأجهزة، والأمان، والتحليلات، ودمج الأجهزة المحمولة.

وقالت الشركتان إن هذه التطبيقات تستهدف قطاع البيع بالتجزئة، والعناية الصحية، والصيرفة، والسفر، والنقل، والاتصالات السلكية واللاسلكية، والتأمين.

وقال المدير النفيذي لـ “آبل”، تيم كوك في بيان “لأول مرة نضع شهرة تحليلات البيانات الكبيرة الخاصة بآي بي إم في متناول مستخدمي نظام آي أو إس، وهو ما سيفتح لآبل فرصة كبيرة في هذه السوق”.

ولم تكشف “آبل” و “آي بي إم” عن تفاصيل الشراكة المعقودة بينهما، وذلك من حيث الشركات التي يعتزم الطرفان بيع الأجهزة لها أو السعر المقرر لهذه الأجهزة، أو ما هي التطبيقات.

وكانت شركة “آبل” قد كشفت الشهر الماضي خلال مؤتمر المطورين السنوي الخاص بها WWDC عن بعض المزايا الجديدة التي تستهدف قطاع الأعمال والتي تضمنها الإصدار الثامن من نظام التشغيل “آي أو إس”، مثل تحسين حماية البيانات وتحسين مشاركة المستندات.

  • 151138
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE