×
×

“إل جي” تكشف عن شاشة OLED مرنة وشفافة وقابلة للطي

كشفت شركة “إل جي” الخميس عن شاشة جديدة قالت إنها ستمهد الطريق أمامها لإطلاق أجهزة تلفاز مرنة وشفافة.

وتمتاز الشاشة الجديدة التي تأتي بقياس 18 بوصة والتي تعمل بتقنية “أولد” OLED عن غيرها بأنها قابلة للطي والدوران، فضلًا عن كونها مرنة وشفافة، كما أنها تقدم دقة عالية تبلغ 1,200×810 بكسل.

ولمنح هذه الشاشات أقصى درجة من الانحناء، قالت “إل جي” إنها استخدمت، بدلًا من المواد البلاستيكية التقليدية، فيلمًا من مادة البوليميد القائم على مواد عالية الجزيئية كلوحة خلفية مُعززِّة للشاشات المرنة، وهو الأمر الذي ساعد أيضًا على تقليل سماكة الشاشة ما أسهم في تحسين مرونتها على نحو ملحوظ.

وبالنسبة لشفافية الشاشة التي تبلغ درجة نفاذيتها نحو 30 بالمئة مقارنة بنسبة الـ 10 بالمئة التي توفرها شاشات الكريستال السائل LCD الشفافة الحالية، استخدمت الشركة تقنية “تصميم البكسل الشفاف” الخاصة بها.

وبحلول عام 2017، تعتزم “إل جي” استغلال هذه الشاشات المرنة والشفافة في إنتاج أجهزة تلفاز بالدقة الفائقة “ألترا إتش دي” Ultra HD وبقياس يزيد عن 60 بوصة وبدرجة نفاذية تصل حتى 40 بالمئة.

وكانت شركة “إل جي” ونظيرتها “سامسونج” قد أطلقتا أجهزة تلفاز فائقة الدقة وبشاشات منحنية، وتسعى كلا الشركتان إلى تعزيز حضورها في سوق الشاشات التي تعمل بتقنية “أولد” OLED، الأمر الذي دفع “سامسونج” إلى التخلي قبل أيام عن صناعة شاشات البلازما.

  • 150624
  • أجهزة متنوعة
  • various-gadgets
Dubai, UAE